عاجل.. الأهالي يقطعوا طريق الكورنيش منذ قليل وأمن الجيزة تدفع بقوات التدخل السريع لتأمين قسمي شرطة إمبابة والوراق وبيان عاجل من الحكومة





ما زالت أصداء مواجهات الأهالي مع قوات الأمن بجزيرة الوراق مستمرة وذلك بسبب قيام قوات الداخلية بتنفيذ قرارا لإزالة بعض المنازل المخالفة في الجزيرة، ومنذ قليل وقام الأهالي بقطع طريق الكورنيش في منطقة إمبابة الذي يربط بين الجيزة والوراق، وذلك بعد تأخر إصدار قرار دفن ضحية اشتباكات جزيرة الوراق والذي يدعى “حسن الطفشان”، ويبلغ من العمر 22 سنه، والمتواجد بمستشفى إمبابه العام.


وقام الأهالي بالتجمهر وقطع الطريق الأمر الذي أدي إلى تدخل قوات الداخلية والتي دفعت بتعزيزات أمنية وفرق فض الشغب، ووقعت بين الأهالي والشرطة مناوشات، وحدث حالة من الكر والفر بين الطرفين ، واطلقت القوات قنابل الغاز المسيل للدموع، وقام اللواء هشام العراقي بإصدار أومره لقوات الأمن بتعزيز تواجدها بمحيط أقسام شرطة إمبابة كما تم الدفع بتشكيلات أمن مركزي وقوات والتدخل السريع بالتنسيق مع القوات.

ومن جهة أخرى قال رئيس الوزراء أنه لابد وأن الدولة هيبتها على كل مكان في مصر مؤكداً أن أهالي جزيرة الوراق هم الذين بدأوا بالاستباكات مع القوات التي تقوم بتنفيذ القانون، وأشار إسماعيل إلى أن المنازل المخالفة بجزيرة الوراق صدر لها 700 قرار إزالة ومع ذلك لم ينفذ إلى الآن، ومن جهة أخرى أعلنت الداخلية أن إصابات الشرطة وصلت إلى 37 شرطياً “8 ضباط بينهم لواءان، 29 فردا ومجند”، كما قالت الصحة أن عدد المصابين من المدنيين بلغ 19 شخص ووفاة آخر.

عاجل.. الأهالي يقطعوا طريق الكورنيش منذ قليل وأمن الجيزة تدفع بقوات التدخل السريع لتأمين قسمي شرطة إمبابة والوراق وبيان عاجل من الحكومة Reviewed by اخبار اليوم من مصر on 11:16 م Rating: 5

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *

يتم التشغيل بواسطة Blogger.