البنك المركزي يعلن لوكالة أنباء الشرق الأوسط عن مفاجأة سارة تسعد كل المصريين





صرح أول أمس مصدر مسؤول في البنك المركزي، لوكالة أنباء الشرق الأوسط، بأن البنك المركزي قد تمكن يوم الثلاثاء من تسجيل أعلى حصيلة له من العملة الصعبة في تاريخه كله وقد بلغت 618 مليون دولار.

كما أكد المصدر على أن ذلك دليل على مدي ثقة المستثمر الأجنبي في الاقتصاد المصري وفي الإصلاح الاقتصادي الذي تقدمه مصر وخاصة بعد قرار تحرير سعر الصرف في نوفمبر من العام الماضي.


وأوضح المصدر أن تلك الإجراءات ساهمت في ارتفاع حصيلة العملة الصعبة من الخارج في هيئة استثمارات إلى أكثر من 10 مليارات دولار من بعد صدور القرار وذلك مقارنة بـ 100 مليون دولار في بداية العام الماضي، والشيء اللافت في الأمر، هو ارتفاع حصيلة البنك المركزي من العملة الصعبة في يومين إلى أكثر من 1.1 مليار دولار، وبلغ قدر حصيلة النقد الأجنبي في يوم الأحد السابق نصف مليار دولار.

وأضاف المصدر أن تلك الحصيلة جاءت من صناديق استثمار ومؤسسات مالية إقليمية وعالمية.

والجدير بالذكر، أنه الجنيه المصري قد شهد أمس وأول أمس ارتفاعا ملحوظ في سعره في مقابل العملة الخضراء في العديد من البنوك، لأول مرة منذ ثلاثة أشهر على التوالي.

البنك المركزي يعلن لوكالة أنباء الشرق الأوسط عن مفاجأة سارة تسعد كل المصريين Reviewed by اخبار اليوم من مصر on 10:48 ص Rating: 5

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *

يتم التشغيل بواسطة Blogger.