بعد تقرير وفاة عمرو سمير.. تحذير خطير لكل الشباب .. شاهد ماذا يحدث لك لو لعبت رياضة بدون أكل





بعد الكشف عن تقرير وفاة المذيع والممثل الشاب "عمرو سمير" من قبل طبيب شرعى إسبانى، لتحديد سبب وفاته، حيث توفى على سرير غرفته، وبشكل مفاجئ، بسبب إصابته بهبوط حاد فى الدورة الدموية، بعد ذهابه إلى صالة الألعاب الرياضية وممارسة رفع الأثقال، دون تناول طعام، أو أى من المشروبات السكرية، الأمر الذى أوقف قلبه بعد المجهود الكبير الذى بذله.

وفى هذا السياق، كشف الموقع الطبى الأمريكى “LIVESTRONG”، ماذا يحدث للجسم عند ممارسة الرياضة دون طعام أو مشروبات؟


تناول الطعام والنشاط البدنى للشخص العادى موضوع قابل للنقاش، وتشير بعض البحوث إلى أن هناك فوائد لممارسة الرياضة على المعدة فارغة، فى حين تشير أدلة أخرى إلى أن الآثار السلبية تفوق الفوائد، قد يزيد حرق الدهون إذا كنت تمارس رياضة دون تناول الطعام، وارتفاع خطر استخدام العضلات للوقود والحد من مدة التمرين بسبب التعب.

1-  ممارسة الرياضة دون تناول الطعام قد يزيد من حرق الدهون

وجدت دراسة نشرت فى "مجلة علم وظائف الأعضاء" فى 2010 أن ممارسة الرياضة دون تناول الطعام قد تزيد من حرق الدهون وتحسن حساسية الأنسولين من أولئك الذين يأكلون قبل ممارسة الرياضة.

2-  التمارين الشاقة بدون أكل قد تسبب توقف القلب

التمارين على معدة فارغة قد تكون أكثر فاعلية عند الممارسة البسيطة مع استقرار حالة القلب، ومع ذلك، فإن التمارين عالية الكثافة، مثل رفع الأثقال تعتمد فى المقام الأول على الجلوكوز، وإذا كانت مخزونات الجلوكوز منخفضة بعد عدة ساعات من الصيام، قد يكسر الجسمك العضلات لاستخدامها  كوقود، واذا كانت هناك مشكلة فى القلب قد يحدث وفاة مفاجئة.

بعد تقرير وفاة عمرو سمير.. تحذير خطير لكل الشباب .. شاهد ماذا يحدث لك لو لعبت رياضة بدون أكل Reviewed by أخبار مصر on 1:31 م Rating: 5

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *

يتم التشغيل بواسطة Blogger.