بيان هام و عاجل من دولة الكويت بشأن السماح بإستقدام الوالدين للمقتدرين ماليا .. ولا إعفاء من الرسوم إلا لتلك الفئة فقط





السماح بإستقدام الوالدين، أوضحت المصادر الكويتية الأمنية أنه لا إستقدام للوالدين للوافدين المقيمين في الكويت تحت بند الإلتحاق بعائل في الفترة الحالية حتى إذا أبدى المقيمين إستعدادهم لدفع الرسوم المستحقة للتأمين الصحي، حيث أن السماح بإستقدام الوالدين متوقف إلى أن يتم الإعلان عن لائحة الرسوم الجديدة المضاعفة، والتي بناء عليها سوف يكون السماح بإستقدام الوالدين للمقتدرين ماليا فقط.

السماح بإستقدام الوالدين للمقتدرين ماليا

وأشارت المصادر إلى أن لائحة الرسوم الجديدة المضاعفة تم رفعها إلى مجلس الأمة وفي إنتظار الموافقة عليها وإقرارها حتى يتم السماح للوافدين بإستقدام الوالدين وإستقدام من يريدون، وذلك بعد أن بدأت وزارة الداخلية منذ الشهر الماضي تطبيق رسوم التأمين الصحي إجباريا على الوالدين والأخوة والمرافقين المتواجدين بداخل الكويت.

إستثناء تلك الفئة من الرسوم الإضافية
وأكدت المصادر أنه لا إستثناء لأي فئة من الفئات من الرسوم الإضافية المضاعفة إلا ذوي الإحتياجات الخاصة فقط، كما أوضحت وزارة الداخلية أن تلك الرسوم تخص غير الكويتيين من الأمهات والآباء والأشقاء المتواجدين على كفالة الوافد أو المواطن، وهم مطالبين بدفعها عند القيام بتجديد الإقامة.

موقف زوج الكويتيات وأبنائهن
وأوضحت المصادر أنه قد صدر قرار وزاري قبل ذلك بشأن إعفاء أزواج وأبناء الكويتيات من قرار فرض التأمين الصحي، وهذا القرار لا يتم إلغاؤه إلا في حالة صدور قرار وزاري أخر لإلغاء الرسوم.

بيان هام و عاجل من دولة الكويت بشأن السماح بإستقدام الوالدين للمقتدرين ماليا .. ولا إعفاء من الرسوم إلا لتلك الفئة فقط Reviewed by أخبار مصر on 1:45 م Rating: 5

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *

يتم التشغيل بواسطة Blogger.