التموين: منظومة جديدة للخبز لأول مرة تعطي المزيد من الدعم السلعي للمواطنين .. ننشر التفاصيل





تسعى وزارة التموين والتجارة الداخلية جاهدة، لرفع العبء عن كاهل محدودي الدخل ، خاصة بعد الاجراءات الاقتصادية الأخيرة الناتجة عن عمليات الاصلاح الاقتصادي والتي أدت إلى إرتفاع أسعار كافة السلع والخدمات .

ولهذا قامت وزارة التموين بداية من شهر يوليو برفع نصيب الفرد في منظومة السلع التموينية من 21 جنيه إلى 50 جنيه ليحصل المواطن من خلال البطاقة التموينية على ضعف الكمية التي كان يحصل عليها من الزيت والسكر من قبل ، كما أعلنت وزارة التموين مراراً وتكراراً عدم المساس برغيف الخبز وأنه سيظل يباع بثمنه الحالي وهو ال 5 قروش ، أعدت الادارة العامة للدراسات وبحوث التكاليف بوزارة التموين والتجارة الداخلية عن أن معدلات الاستهلاك اليومي للفرد تتراوح ما بين 2.5 إلى 3 رغيف يومياً، وذلك من واقع البيانات الرسمية الصادرة من شركات تشغيل الكروت الذكية.


وبالتالي فإنه يمكن لوزارة التموين أن تقوم بخصم رغيف خبز من الحصة اليومية للمواطن لتصبح 4 أرغفه بدلاً من 5 أرغفه ، أي أن الحصة الشهرية للمواطن ستتقلص لتصبح 120 رغيف خبز مدعم شهرياً بدلا من الحصة الشهرية الحالية والتي تبلغ لكل مواطن مسجل على البطاقة التموينية نحو 150 رغيف خبز يومياً.

وفي مقابل خصم رغيف الخبز سيتم مضاعفة قيمة فارق نقاط الخبز لتصبح ب 20 قرشا عن كل رغيف خبز يتم توفيره بدلاً من احتسابة ب 10 قروش حالياً ، وبالتالي سيحصل المواطن على كميات مضاعفة من سلع فارق نقاط الخبز.

التموين: منظومة جديدة للخبز لأول مرة تعطي المزيد من الدعم السلعي للمواطنين .. ننشر التفاصيل Reviewed by أخبار مصر on 3:54 ص Rating: 5

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *

يتم التشغيل بواسطة Blogger.