للمرة الأولي تفويض ولي العهد السعودي محمد بن سلمان بإدارة شؤون البلاد





تعيش مدينة طنجة المغربية، منذ أسابيع، حالة من الترقب، فرضها اختيار العاهل السعودي الملك سلمان، لقضاء إجازته الخاصة للعام الثالث على التوالي بالمدينة الملقبة بـ"عروس الشمال".

يبدأ العاهل السعودي في 21 يوليو الجاري رحلة استجمام تستغرق عدة أسابيع، بحسب مسؤول بفريق العمل المشرف على ترتيبات العطلة.

وجرى حجز مئات الغرف في كبريات الفنادق بالمدينة، إضافة إلى شقق وفيلات، ومئات السيارات الفارهة، التي تم تخصيصها لاستقبال الوفد المرافق للملك سلمان.


وقال المسؤول مفضلا عدم الكشف عن هويته، إن الفريق الأول من الوفد المرافق للعاهل السعودي، "سيحل بالمغرب، منتصف الشهر الجاري، من أجل إنهاء الترتيبات الخاصة الممهدة للزيارة".

ولفت المصدر إلى أن الاستعدادات جارية على قدم وساق منذ أواخر شهر رمضان.

ويقيم الملك سلمان بن عبد العزيز، بمنطقة "كاب سبارطيل"، وهي منتجع سياحي في مدينة طنجة، يضم مساحات شاطئية وغابات، بالإضافة إلى مشاريع سياحية عديدة.

وطبقًا للعرف السائد في المملكة مع مغادرة الملك للبلاد، يقوم بتفويض ولي عهده بممارسة شئون الحكم منفردًا خلال غيابه، الأمر الذي يعنى ممارسة الأمير محمد بن سلمان مهام ملك البلاد للمرة الأولى منذ دخوله رأس هرم الحكام وتعيينه وليًا للعهد، خلفًا للأمير محمد بن نايف، الذي اعتاد العاهل السعودي تفويضه أثناء غيابه عن البلاد.

للمرة الأولي تفويض ولي العهد السعودي محمد بن سلمان بإدارة شؤون البلاد Reviewed by اخبار اليوم من مصر on 2:57 م Rating: 5

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *

يتم التشغيل بواسطة Blogger.