وزير الإعلام السوداني يفاجئ الجميع : إذا تم ملء خزان سد النهضة خلال عام فلن لن تصل قطرة مياه واحدة لمصر والسودان




  
قال وزير الإعلام السوداني، أحمد بلال عثمان، إن سد النهضة جاء في فترة حرجة كانت تعاني فيها مصر من الارتباك، وهناك 3 قضايا يجب أن تعالج، منها التخوف من التصميم وانهيار السد، والمتضرر الأول السودان، لأنه سيغرق في البداية.

وأضاف «عثمان»، في مؤتمر صحفي بالسفارة السودانية في القاهرة، مساء الخميس، أنه لو جرى ملء الخزان في سنة لن تصل قطرة مياه واحدة لمصر والسودان، ولو على مدار 3 سنوات سيكون هناك ملايين العطشى، متابعا: «فِي تقديري يجب ملء الخزان خلال 7 أو 8 سنوات».


وأردف: «الأمر الثاني هو التدفقات، لأن السد مبني في جزء صخري، ولن تستخدم في الزراعة، بل الكهرباء، والسودان لا يقوم بالوساطة بل نحن في معركة واحدة مع مصر، في أن حصة مصر لا تنقص قطرة واحدة، والمعارك القادمة معارك مياه وليست بترول»، موضحا أن قرار إثيوبيا جاء في زمن الاضطرابات في مصر.

وأكد الوزير السوداني، أن الخرطوم لا تتهم مصر بتدريب متمردين سودانيين، موضحا أنه «سيتم حل هذا الملف بهدوء، وأن الجانب السوداني على استعداد تام للتعاون مع مصر في هذا الملف، وأنه لا يمكن أن تقبل الخرطوم بتصدير مشكلات أو تهديدات للقاهرة».

وزير الإعلام السوداني يفاجئ الجميع : إذا تم ملء خزان سد النهضة خلال عام فلن لن تصل قطرة مياه واحدة لمصر والسودان Reviewed by اخبار اليوم من مصر on 4:43 م Rating: 5

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *

يتم التشغيل بواسطة Blogger.