بيان مصر والسعودية والإمارات والبحرين بشأن قطر






أكد سامح شكري وزير الخارجية، اليوم الأربعاء، اتفاق الدول الأربع التي تقاطع قطر على الالتزام بالتصدي لمكافحة التطرف والإرهاب ومنع تمويلهما وعدم توفير الملاذات لهما.

وتلا شكري وزير، البيان المشترك للدول الأربع المقاطعة لقطر، مؤكدًا فيه على ضرورة التزام قطر الكامل باتفاق الرياض، والامتناع عن التدخل في الشئون الداخلية للدول.

وأعربت الدول الأربع عن أسفها للرد السلبي الذي قدمته قطر على المطالب العربية، مشددة على أنه لم يعد ممكنا التسامح مع الدور التخريبي الذي تمارسه قطر.

وأكّدت الدول في بيانها أن دعم الدول للتطرف والإرهاب ليس أمرًا قابلًا للتسويف والتأجيل، وأن المطالب المقدمة لقطر تهدف إلى ضمان الأمن السلمي للدول.

وشددت على أنه لم يعد ممكنًا التساهل مع الدور التخريبي الذي تمارسه قطر، وأن الموقف الذي اتخذته الدول الأربع ضد قطر يأتي بسبب دعمها للجماعات الإرهابية.

وأكدت الدول الأربع حرصها على العلاقة بين الشعوب القطرية وتقديرها العميق للشعب القطري، آملة أن تتخذ قطر الحكمة واتخاذ القرار الصائب، وأنه لم يعد هناك أي مكان في المجتمع الدولي لكل من يدعم الإرهاب.


وأعربت الدول عن تقديرها للموقف الحاسم الذي اتخذه الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، بشأن دعم القرار المتخذ ضد كل من يدعم الإرهاب، وبما يحقق الصالح المشترك للدول.

وقال وزير الخارجية السعودي عادل الجبير إن البيان واضح وهذا يتصادف مع الرد الذي قدمته قطر عبر الكويت على مطالب الدول الأربع التي تقاطع قطر.

وأضاف: بالنسبة لنا كانت الإجراءات التي اتخذناها ضد قطر مؤلمة لنا، ولكن اتخذناها بسبب دعم قطر للإرهاب والتطرف والتدخل في شئون الدول.

وتابع وزير الخارجية السعودي: نؤكد أن موقفنا تجاه قطر ليس مطلبا للدول الأربع، ولكنه مطلب للمجتمع الدولي بأكلمه، مشددًا على أن إيران هي الدولة الأولى الراعية للإرهاب في العالم.

وأوضح أن الدول الأربع تتخذ مقاطعة سياسية واقتصادية ضد قطر، وهذه المقاطعة ستستمر لحين تبديل قطر سياساتها للأفضل وكلنا نأمل ذلك.

بيان مصر والسعودية والإمارات والبحرين بشأن قطر Reviewed by اخبار اليوم من مصر on 7:07 م Rating: 5

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *

يتم التشغيل بواسطة Blogger.