عاجل.. خطير جداً بالأدلة .. قطر تمول بناء سد النهضة لتجفيف النيل وضرب استقرار مصر




نشرت صحيفة "البيان" الإماراتية، أمس الاثنين، تقريرًا مصورًا يكشف عن الدور الخفي الذي لعبه النظام القطري في دعم إثيوبيا لبناء سد النهضة، مشيرةً إلى أن قطر تؤدي دورًا مكملًا لدور إسرائيل في القارة السمراء، لضرب مصر واستقرارها.

وقالت الصحيفة إنه "تحت جنح الظلام تدار حروب المياه في أفريقيا، والهدف منها ضرب مصر وشعبها وحرمانها من مياه النيل، وأن اللاعب الأساسي فيها أثيوبيا عبر بناء سد النهضة، أما اللاعب الخفي ومايسترو الأحداث فهي قطر".


وأضافت الصحيفة أن "الخطة تدار عبر استئناف العلاقات بين الدوحة وأديس أبابا بعد قطيعة دامت 6 سنوات، وضخ استثمارات قطرية لتمويل سد النهضة، وتوقيع اتفاقيات تعاون في مجالات اقتصادية بين البلدين، وزراعة مليون و200 ألف فدان في منطقة السد بأموال قطرية، إضافة إلى ضخ 8.5 مليارات دولار استثمارات رجال أعمال قطريين".

وأشارت إلى أنه في شهر إبريل 2017 توجه أمير دولة قطر، تميم بن حمد، بزيارة رسمية إلى إثيوبيا وتعد الزيارة الأولى التي يقوم بها الأمير إلى إثيوبيا منذ توليه السلطة عام 2013.

وبحسب "البيان" فقد وصف خبراء عرب تحركات قطر في أفريقيا وتحديدًا إثيوبيا بـ"العمليات المشبوهة" التي تدفع إثيوبيا لاتخاذ موقف عدائي تجاه مصر، حيث أكدوا أن هذه تحركات غير مبررة وتعد "مكايدات سياسية"، وأكد بعضهم أن قطر تلعب ضد مصر وخصوصًا بعد سقوط قناعها الخفي بتمويل جماعات التطرف التي استولت على الحكم بعد ثورة 25 يناير.


عاجل.. خطير جداً بالأدلة .. قطر تمول بناء سد النهضة لتجفيف النيل وضرب استقرار مصر Reviewed by أخبار مصر on 9:10 م Rating: 5

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *

يتم التشغيل بواسطة Blogger.