لأول مرة منذ شهور .. انخفاض كبير في أسعار الدواجن .. تعرف علي الأسعار





قال الدكتور نبيل درويش رئيس الاتحاد العام لمنتجى الدواجن إن أسعار الدواجن فى المزراع انخفضت بواقع بـ8 جنيهات للكيلو، حيث يتم بيع كيلو الدواجن من المزرعة بـ24 جنيها، ويصل إلى المستهلك فى بعض المناطق بـ32 جنيها للكيلو، بسب تعدد الوسطاء والحلقات الوسيطة بين المنتج والمستهلك وعدم وجود رقابة على تجارة التجزئة بالأسواق.

وطالب رئيس الاتحاد العام لمنتجى الدواجن، بضرورة وجود رقابة على تجارة التجزئية والقضاء على حلقات الوسطاء، موضحا أن هناك مقترحا للاتحاد فى السابق على أن تقوم وزارة التموين بشراء المنتج من مربى الدواجن من على باب المزراعة وتوزيعها بمنافذها لوصولها المنتج إلى المستهلك مباشرة بأسعارها الحقيقية والمخفضة والقضاء على حلقة الوسطاء، وتكون بذلك قد ساعدت المربى والمستهلك.


وقال رئيس الاتحاد العام لمنتجى الدواجن إن هناك انخفاضا حاليا فى أسعار الدواجن بسب تراجع إقبال المواطنين على شراء الدواجن نتيجة التشبع بعد انتهاء شهر رمضان الذى ارتفعت فيه الأسعار بصورة كبيرة، إلى جانب ارتفاع درجات الحرارة ما أدى إلى خوف أصحاب المزارع حاليا من نفوق الطيور. وأكد نبيل درويش أن الفترة المقبلة ستشهد استقرارا فى أسعار الدواجن مع انخفاض فى الأسعار، وعدم عودة الارتفاع الجنونى، لكن لابد من الجهات الرقابية مراقبة الأسواق، وعدم استغلال تجار التجزئة للمواطنين والبيع بأسعار غير مطابقة للواقع، وفتح منافذ جديدة لبيع المنتج بالأسعار الحقيقية.

وعن ارتفاع أسعار البيض فى الأسواق، أضاف رئيس الاتحاد العام لمنتجى الدواجن، أن سعر كرتونة البيض انخفض من 5 إلى 6 جنيهات من المزرعة على أن تباع الكرتونة بـ30 جنيها، لكن بسب تعدد حلقات الوسطاء تصل إلى المستهلك إلى بـ40 جنيها عن طريق تجار التجزئة.


لأول مرة منذ شهور .. انخفاض كبير في أسعار الدواجن .. تعرف علي الأسعار Reviewed by أخبار مصر on 4:22 ص Rating: 5

1 التعليقات:

التعليقات
Zaki Ahmed
المشرف
8 يوليو، 2017 7:42 م

كلام متناقض بكل الاحوال من اربع ايام بالضبط استضاف الاعلام احمد موسي احد الاشخاص وقال بالحرف الواحد ان كيلو الدواجن من المزرعه ب٢١ جنيه للتاجر وللمستهلك ب٢٥ جنيه وصباح اليوم قال ارتفاع اسعار الدواج لتصل الي ٣٧ جنيه للمستهلك والان يقول انخفاض اسعار الدواجن ليصل الي ٣٢ جنيه وصباح امس انا اشترتها ب٢٨ جنيه كله كذب في كذب مفيش ولا مسؤل في الدوله ولا في الوزارة صادق في كلمه واحده الله يكون في عونك ياسيادة الرئيس عبدالفتاح السيسي بتعتمد علي شويه عالم لا تفقه شئ في اي شئ

رد
avatar

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *

يتم التشغيل بواسطة Blogger.