البنك المركزي يوجه ضربة قاضية للسوق السوداء ويصدر قرار تاريخي طال انتظاره.. وبنك مصر يكشف تفاصيل ومزايا القرار




في ضربة جديدة وقوية من جانب البنك المركزي والبنوك المصرية، للسوق السوداء، أكد “عاكف المغربي”، نائب رئيس بنك مصر، إن البنك يدبر حالياً الدولار لعملائه الجدد، بدون مستندات، بعدما كان يشترط مرور 6 أشهر على فتح الحساب، وذلك تزامناً مع قرار البنك المركزي الأخير.

كان البنك المركزي المصري، قد أصدر أوامره للبنوك بتوفير الدولار، بدون مستندات بحد أقصى ألفي دولار، وهو ما أظهر حالة من الرضا بين المواطنين، ورصدت التقارير انفراجة نسبية في توفير الدولار لعملاء البنوك منذ بداية الشهر الجاري، بعد تعليمات الأخيرة.


ومن ناحية أخرى، أشار نائب رئيس بنك مصر، إلى أن البنك يوفر لعملائه جميعا العملة الصعبة حتى ألفي دولار بدون طلب أوراق إثبات، ويرتفع هذا المبلغ إذا تقدم العميل بأوراق تثبت حاجته لهذا المبلغ من أجل مصاريف الدراسة أو العلاج في الخارج.

وتزامن هذا القرار، مع كشف البنك المركزي، بأن حصيلة التدفقات النقدية بالجهاز المصرفي أكثر من 54 مليار دولار، منذ قرار تحرير سعر الصرف في نوفمبر من العام الماضي، وهي الأكبر منذ سنوات.

البنك المركزي يوجه ضربة قاضية للسوق السوداء ويصدر قرار تاريخي طال انتظاره.. وبنك مصر يكشف تفاصيل ومزايا القرار Reviewed by أخبار مصر on 11:29 م Rating: 5

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *

يتم التشغيل بواسطة Blogger.