لطمأنة الشعب المصري .. تعرف على إجراءات "الرئاسة" لتخفيف أزمة الأسعار




بعد أن قررت الحكومة المصرية رفع سعر البنزين، سادت حالة من الغضب بين الشعب المصري، خاصة محدودي الدخل؛ لخوفهم من جشع بعض التجار والسائقون، واستمراراهم؛ لزيادة أسعار السلع دون وجه حق.
وفي سبيل حماية المواطنون من الجشع، كان هناك العديد من الإجراءات، التي اتخذتها الرئاسة، والمحافظين.
وترصد "الفجر" أبرز الإجراءات التي تم اتخاذها؛ لضبط الأسواق، وحماية المواطنين.

التوسع في برامج الحماية الاجتماعية
اجتمع الرئيس عبد الفتاح السيسي، اليوم، مع رئيس مجلس الوزراء، ومحافظ البنك المركزي، بالإضافة إلى وزراء الدفاع والإنتاج الحربي، والداخلية، والعدل، والتموين، بالإضافة إلى رئيسي المخابرات العامة وهيئة الرقابة الإدارية؛ لطرح حلول لطمأنة الشعب.
وأبرز ما تناوله الاجتماع هو بحث الإجراءات التي تتخذها الحكومة للتوسع في شبكات وبرامج الحماية الاجتماعية للمواطنين، ولاسيما محدودي الدخل والفئات الأكثر احتياجاً، عقب قرارات رفع الدعم جزئياً عن المحروقات.
وفي السياق ذاته وجه "السيسي" بسرعة تنفيذ الإجراءات الحمائية، وتعزيز برامج الضمان الاجتماعي التي سبق وأن أعلن عنها مؤخراً للتخفيف على المواطنين.

وأشار المهندس شريف إسماعيل رئيس مجلس الوزراء خلال الاجتماع إلى أنه تم تخصيص 85 مليار جنيه من الموازنة العامة لتفعيل الإجراءات الحمائية، بما يخفف من آثار القرارات الأخيرة.

حملات مستمرة لضبط التعريفة
وفي نشاط ملحوظ للمحافظين، وتنفيذًا لتوجيهات الرئيس، تفقد اللواء محمود عشماوي محافظ القليوبية عدد من مواقف سيارات الأجرة بالمحافظة؛ لمتابعة ضبط تعريفة الركوب بعد زيادة سعر الوقود .
وطالب إدارة مرور القليوبية بمتابعة جميع مواقف السيارات وشن حملات مستمرة لإحكام السيطرة على من يخالف وإتخاذ الإجراءات القانونية .
كما ناشد"عشماوى" المواطنين بالابلاغ عن أى سيارة تغالى في سعر الأجرة المحددة التي تم تحديدها لكل موقف.
محافظ القليوبية يتحدى جشع السائقين
وفي الإطار ذاته قام "عشماوي"، بالدفع بـ 21 أتوبيسًا؛ لمواجهة إضراب السائقين، وحرصًا منه على عدم تعطيل أمور ومصالح المواطنيين.
حيث دخل السائقين اليوم في إضراب اعتراضًا على التعريفة الجديدة التي أقرتها المحافظة، وذلك على مستوى منطقة "كفر شكر" فقط.

محافظ الفيوم يراقب السائقين
تفقد جمال سامي محافظ الفيوم عدداً من موقف سيارات الأجرة؛ لمتابعة التزام السائقين بالتعرفة الرسمية الجديدة للمواصلات .
وحرص "سامي" على الاستماع إلى المواطنين حول مدى التزام السائقين بالتعرفة المقررة وعدد الركاب ، مطالباً المواطنين بالإبلاغ عن أى مخالفات من خلال الأرقام التى خصصتها المحافظة بهذا الشأن.
وأصدر توجيهات مشددة لمدير عام الموقف بضرورة عمل ملصقات على سيارات الأجرة مدون بها التعرفة المقررة وعدد الركاب ، وتطبيق القانون بحزم على المخالفين، مؤكداً ضرورة الالتزام بالأجرة المقررة وعدم زيادتها لعدم التعرض للمحاسبة القانونية.

محافظ المنيا يوجه بضبط أسعار الأسواق
أصدرت محافظة المنيا بيانًا اليوم تؤكد من خلاله على ، فتح قنوات للتواصل بين الغرفة التجارية ومديرية الأمن والمحافظة ومديرية التموين لتحديد الإجراءات الخاصة بضبط ورقابة الأسعار في الأسواق.
وأوضح البيان أن محافظ الفيوم عقد اجتماعًا مع الجهات المسؤولة؛ لمناقشة الآليات الخاصة بحل وتيسير مشاكل التجار ، ووضع الضوابط والآليات اللازمة لمتابعة أسعار السلع، ودور مباحث التموين تجاه المحال غير المرخصة والتي تعمل بشكل غير قانونى.

توقيع غرامات على السائقين الغير ملتزمين بالجيزة
وشدد اللواء محمد كمال الدالى، محافظ الجيزة ، في جولة تفقدية لعددًا من المواقف على أن أى سائق لن يلتزم بالتعريفه المحدده سيتم تحرير محضر له وحجز السيارة عن طريق مباحث المرور وتوقيع الغرامة القانونية عليه
وأكد على المواطنين بعدم دفع أكثر من التعريفة المحددة والإبلاغ عن أى سائق يطالبهم بأكثر من ذلك .
المرور يكثف خدماته بمواقف الأجرة
وعلى مستوى محافظة القاهرة كثفت إدارة المرور تواجدها بالطرق والمحاور الرئيسية؛ لمنع تضرر الأهالى من تحصيل أجرة أزيد من التعريفة المقررة على بعض الخطوط الرئيسية من خلال سائقى سيارات الأجرة.

لطمأنة الشعب المصري .. تعرف على إجراءات "الرئاسة" لتخفيف أزمة الأسعار Reviewed by أخبار مصر on 8:47 م Rating: 5

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *

يتم التشغيل بواسطة Blogger.