اتفاق قطري إيراني يهز المنطقة و يهدد أمن منطقة الخليج ومطالبات خليجية بسرعة التدخل العسكري لمنعه




انتشر خلال اليومين الماضيين في عدد من المواقع الإخبارية المصرية، أن إيران أعلنت حياديتها في الأزمة القطرية الخليجية الأخيرة، إلا أن الأمر على ما يبدو كان لعبة قطرية إيرانية حتى يتفاجأ الجميع بما حدث بين الطرفين، من اتفاق على انشاء قاعدة عسكرية إيرانية على الأراضي القطرية، وأنه بالفعل وفقاً لصحيفة اليوم السابع تم الإتفاق على كل التفاصيل بين الطرفين.


وأضافت الصحيفة أنه بالفعل بدأت أسلحة ومعدات إيرانية في الإنتقال إلى قطر استعداداً لتدشين القاعدة، وبذلك تصبح هي القاعدة الثانية على الأراضي القطرية بعد تركيا وذلك خلال الأسابيع القليلة الأخيرة، هذا بالإضافة إلى القاعدة الأمريكية والتي جاء تصريح ترامب منذ أيام بتفكير بلاده في نقلها لدولة خليجية أخرى، وكأن القاعدة القطرية الإيرانية رداً على تلك التصريحات.

هذا وقد دشن العديد من النشطاء الخليجيين على مواقع التواصل الإجتماعي، حملات للتدخل العسكري الخليجي لحفظ أمن منطقة الخليج وعدم تواجد إيران بها، مطالبين قوات درع الجزيرة الخليجية بالتدخل الفوري والسريع.

اتفاق قطري إيراني يهز المنطقة و يهدد أمن منطقة الخليج ومطالبات خليجية بسرعة التدخل العسكري لمنعه Reviewed by اخبار اليوم من مصر on 8:14 م Rating: 5

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *

يتم التشغيل بواسطة Blogger.