رسمياً.. التموين تعلن وقف دعم الدقيق المقدم للمخابز نهائياً بداية من الشهر القادم ..والبيع بالسعر الحر وتؤكد على سعر الرغيف الفترة القادمة





أفادت وزارة التموين اليومأنها وبداية من الشهر القادم سوف تتوقف تماماً عن سيتم التوقف نهائياً عن دعم أجولة الدقيق التي يتم تقديمها إلى المخابز، وذلك في إطار حملة من الوزارة للتضييق على هؤلاء الذين يتلاعبون ويقومون بسرقة الدقيق المدعم وبيعة في الأسواق بالسعر الحر، كما أوضحت مصادر بالوزارة أن القرارات الأخيرة التي اتخذها وزير التموين بتشديد العقوبات على الذين يتلاعبون بالدقيق أدت إلى مطالبة أصحاب المخابز أنفسهم بشراء الدقيق بالسعر الحر، وذلك خوفاً من العقوبات.


كما أشارت المصادر على أنه ولعدم وجود لبس لدى المواطنين عليهم أن يعرفوفوا أنه يوجد فرق بين دعم الدقيق ودعم رغيف الخبز، وأكد على أن القرار الأخير يهدف إلى عدم بيع الدقيق في السوق السوداء، بينما تستمر الحكومة في دعم رغيف الخبز، وأشار وزير التموين إلى أن سعر الرغيف كما هو وهو 5 قروش مؤكداً على عدم المساس به، وأن وزارة التموين سوف تقوم بدفع فارق السعر والتكلفة لأصحاب المخابز.


وقال محمد سويد، المتحدث باسم وزارة التموين، إن هذه الخطوة تساهم فى اقتصار الدعم على الخبز المبيع إلى المستهلكين بالفعل، ويحصل حملة بطاقات الدعم حاليًا على الخبز بسعر خمسة قروش للرغيف الواحد أي أقل من عُشر تكلفة الإنتاج، وذلك عبر بطاقات إلكترونية ذكية تخصص حصة يومية للمواطنين وتعوض المخابز عن فرق تكلفة الإنتاج مع كل استخدام للبطاقة، وقال “سويد” إن الإجراء الجديد سيقضي على حافز تهريب الدقيق ويقلص الهدر ويساعد الدولة على توفير ثمانية مليارات جنيه (447 مليون دولار) من فاتورة دعم الغذاء للسنة المالية 2017-2018 والمرصود لها 85 مليار جنيه، موضحًا أن تراجع استهلاك الدقيق سيخفض الواردات، وكان بعض الخبازين يشترون الدقيق المدعم الرخيص ثم يبيعونه في السوق السوداء، مما أضاع على الدولة ملايين الدولارات سنويًا.

رسمياً.. التموين تعلن وقف دعم الدقيق المقدم للمخابز نهائياً بداية من الشهر القادم ..والبيع بالسعر الحر وتؤكد على سعر الرغيف الفترة القادمة Reviewed by أخبار مصر on 11:48 م Rating: 5

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *

يتم التشغيل بواسطة Blogger.