صفعة سعودية كبري للسياحة التركية.. القاهرة و"شرم الشيخ" بديلا لاسطنبول





ذكرت مصادر سعودية رفيعة المستوى لـ"اليوم السابع"، أن مدينتى القاهرة وشرم الشيخ باتت من أكثر الأماكن السياحية المفضلة لدى المواطنيين السعوديين بعد مدينة دبى، بعد أن عزفوا عن الذهاب للسياحة فى دولة الإرهاب "تركيا".

وأضافت المصادر، اليوم السبت،  أن هناك عائلات سعودية كثيرة لم تستطع الذهاب إلى مصر لأن كافة الفنادق فى مدن مثل شرم الشيخ والإسكندرية والساحل الشمالى والقاهرة ممتلئة بالكامل بالسياح السعوديين وغيرهم من الخليجيين.


وفى السياق نفسه، ذكرت صحيفة "عكاظ" السعودية، أنه مع بدء موسم السياحة فى الصيف، بدت خريطة السعوديين أكثر تغيرا مقارنة بالأعوام الماضية، فقد تصدرت دبى قائمة الدول الأكثر إقبالا من السعوديين فيما حلت القاهرة وشرم الشيخ فى الدرجة الثانية، أما الدول الأوروبية وفى مقدمتها فرنسا وبريطانيا فخرجت من الأجندة السياحية السعودية بعد أحداث الدهس الأخيرة، التى اغتالت الأمن وروعت السائحين.

وأوضحت الصحيفة السعودية أنه على غير العادة السنوية، حيث يزدحم مطار أتاتورك الدولى بالسياح السعوديين الذين يقصدون، شهد العام الجارى تراجعا واضحا فى الزائرين لبلاد الأتراك، وبدت المدن الشهيرة التى يقصدها السعوديون مثل ترابزون والمناطق السياحية فى قلب إسطنبول خالية من السعوديين.

وأكدت "عكاظ" أنه بالكاد تجد عائلات سعودية بصدد السياحة لتركيا، الأمر الذى انعكس على الحركة الاقتصادية التركية، باعتبار السائح السعودى والخليجى عموما الأكثر أهمية نظرا إلى حجم الإنفاق الطائل.

وأوضحت الصحيفة أن الفنادق التركية لجأت إلى تخفيض أسعار الإقامة من أجل التشجيع على السياحة، إلا أن هذه الخطوة لم تلق صدى واسعا بين السعوديين.

صفعة سعودية كبري للسياحة التركية.. القاهرة و"شرم الشيخ" بديلا لاسطنبول Reviewed by اخبار اليوم من مصر on 4:06 م Rating: 5

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *

يتم التشغيل بواسطة Blogger.