المالية تعلن بشكل رسمي قواعد صرف العلاوات الخاصة والدورية والغلاء الاستثنائية





قام وزير المالية عمرو الجارجي وزير المالية، بإصدار قرارات وزارية خاصة بقواعد صرف العلاوة الخاصة وعلاوة الغلاء الاستثنائية والتي من المقرر صرفها لعاملي الجهاز الإداري بالدولة من غير المخاطبين بقانون الخدمة المدنية والعلاوة الدورية وعلاوة الغلاء الاستثنائية للمخاطبين بقانون الخدمة المدنية، حيث سيتم صرف تلك العلاوات مع راتب يوليو الجاري.

ووفقا لهذا القرار سيتم صرف العلاوات الدورية والخاصة وعلاوة غلاء بناء على ما يلي:

يتم منح علاوتين للعاملين بالجهات الغير مخاطبة بقانون الخدمة المدنية “تقدر العلاوة الخاصة بـ10% من الأجر الأساسي في 30/6/2017 بحد أدنى65 جنيهاً، أما علاوة غلاء تقدر بـ 10% من الأجر الأساسي في 30/6/2017 بحد أدنى 65 جنيها، وبحد أقصى 130 جنيها شهرياً، وتضم هذه العلاوات للأجر الأساسي في 1 يوليو”.


العلاوة الخاصة وعلاوة غلاء يستفيد منها العاملون بالجهاز الإداري ووحدات الإدارة المحلية والهيئات العامة الدائمين، وكذلك العاملين المؤقتين بمكافأة شاملة وذو المناصب العامة والربط الثابت من غير المخاطبين بقانون الخدمة المدنية وأيضاً العاملون بالدولة الذين تنظم شئون توظيفهم قوانين أو لوائح خاصة.
صرف تلك العلاوات يتم للعاملين بالخارج والمعارين للعمل بالخارج والعاملين الحاصلين على إجازة خاصة دون راتب، وكذلك من لا يتقاضى راتبه في الداخل من العاملين الموجودين بالخارج في منح دراسية أو إجازات خاصة أو بعثات يكون عند انتهاء من كل ما تم ذكره اعتباراً من تاريخ تسلمهم العمل وعلى أساس الأجر الأساسي المستحقة لهم في 30 يونيو 2017، باستثناء من يعتبر عملهم بالخارج امتدادا لعملهم الأصلي داخل جمهورية مصر العربية.

يتم صرف العلاوة الخاصة وعلاوة غلاء في حالة الجمع بين المعاش ودخل من العمل للعاملين المستفيدين وفقا لما يلي:
  1. إذا كان العامل مستحق للمعاش عن نفسه ولم يبلغ الـ60 عام يتم صرف العلاوة له إذا توافرت شروط استحقاقها، وإذا كانت العلاوة أقل من الزيادة في المعاش يتم زيادة المعاش بمقدار الفرق بينهما، أما إذا كانت العلاوة تساوى الزيادة في المعاش أو تزيد عنها فلا يتم صرف الزيادة في المعاش.
  2. إذا كان العامل مستحقا للمعاش عن نفسه وبلغ الـ60 عام، تصرف له زيادة المعاش، ولو كانت هذه الزيادة أقل من العلاوة تدفع الجهة التي يعمل بها الفرق بعد الحصول على بيان رسمي من الجهة القائمة بصرف المعاش بقيمة الزيادة المستحقة له.
  3. إذا كان العامل مستحقا للمعاش عن غيره، فمن حقه أن يجمع بين العلاوة الخاصة والزيادة في المعاش.

المالية تعلن بشكل رسمي قواعد صرف العلاوات الخاصة والدورية والغلاء الاستثنائية Reviewed by اخبار اليوم من مصر on 10:34 م Rating: 5

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *

يتم التشغيل بواسطة Blogger.