أمير قطر يفاجئ العالم : لن نتراجع عن سياساتنا و نعانى أزمة داخلية




خرج أمير قطر تميم بن حمد فى خطاب إلى الشعب القطرى عقب انتفاضة العمال التى عصفت بالدوحة، وأعترف بوجود أزمة تعانيها بلاده، معرباً عن أمله فى أن ينتهى الوضع قريباً، وقال إن "الحصار" الذى فرضته دول الرباعى العربى أدت لوقوع عدد من الأزمات داخلية فى البلاد.


وظهر أمير قطر فى أول خطاب له منذ الأزمة مع الدول العربية الداعية لمكافحة الإرهاب المدعوم من قطر، شاحب الوجه ومرتبك، مؤكدا وجود خلافات بين دول مجلس التعاون الخليجى والدوحة فى عدد من القضايا، وعلى رأسها موقف قطر الداعم لحركة حماس فى قطاع غزة.

وتأكيدا على تمسكه بعلاقات الدوحة مع طهران، زعم أمير قطر تميم بن حمد ان علاقات بلاده مع إيران تأتى فى إطار ما وصفه "سيادة واستقلال القرار"، وتغافل عن الدور التخريبى لطهران فى دول مجلس التعاون الخليجى والمنطقة العربية.

وحاول أمير قطر تصوير الأزمة الأخيرة بين نظامه الداعم للإرهاب مع دول الرباعى العربى على كونه "أزمة مع الشعب القطرى"، داعيا القطريين للصمود أمام ما وصفه "الحصار" الذى فرضته دول الرباعى العربى.

وغازل تميم بن حمد النظام التركى بقيادة رجب طيب أردوغان لدعمه نظام الدوحة عسكريا، متوجها بالشكر إلى طهران لفتحها مجالها الجوى أمام الخطوط الجوية القطرية.


أمير قطر يفاجئ العالم : لن نتراجع عن سياساتنا و نعانى أزمة داخلية Reviewed by أخبار مصر on 9:32 م Rating: 5

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *

يتم التشغيل بواسطة Blogger.