«س و ج » .. تفاصيل كاملة عن الزيادات الجديدة في أسعار الكهرباء لجميع شرائح الاستهلاك.. وشريحة واحدة فقط سيتم رفع الدعم عنها نهائياً




مع الأول من شهر يوليو ستبدأ وزارة الكهرباء في تطبيق الزيادات الجديدة في أسعار الكهرباء لمختلف أنواع الشرائح، وذلك في ضوء خطة رفع الدعم عن الكهرباء والتي بدأت الحكومة في تطبيقها منذ عام 2014، حيث تقوم الحكومة سنوياً وفي كل عام في الأول من شهر يوليو بالإعلان عن زيادات جديدة في أسعار الكهرباء ليتم تطبيقها على فاتورة يوليو.

وسوف نقوم في هذا الموضوع الإجابة على عدد من الأسئلة التي تهم المواطنين عن الزيادات الجديدة في أسعار الكهرباء والتي أكد وزير الكهرباء الدكتور محمد شاكر في أكثر من تصريحات صحفية بأن الزيادات الجديدة في أسعار الكهرباء سوف تطبق على جميع الشرائح ولكن ستكون بصورة أكبر على شرائح الاستهلاك الأعلى من 300 كيلو وات شهرياً وسوف يتم رفع الدعم نهائياً عن الشريحة التي يبلغ استهلاكها حتى 1000 كيلو وات وإليكم تلك الأسئلة.

س:-  ما هي تكلفة سعر الكيلو وات لكل ساعة في ضوء الاسعار الجديدة للكهرباء؟


وفقاً ما اعلنه وزير الكهرباء الدكتور محمد شاكر تبلغ تكلفة الكيلو وات لكل ساعة بسبب إرتفاع سعر الدولار نحو 97 قرش وذلك بداية من شهر يوليو المقبل.

س:- ما هو حجم دعم الكهرباء والذي تقدمه الدولة للمواطنين؟

تبلغ نحو 62 مليار جنيه حتى يونيو الجاري.

س:- ما هي الشريحة التي سوف سيتم رفع الدعم عنها نهائيا؟

هي الشريحة السابعة والتي تستهلك من صفر وحتى 1000 كيلو وات حيث ستتحمل تكلفة الكيلو وات كاملة بالاضافة إلى تحميلها نسبة إضافية أخري تستخدم في دعم محدودي الدخل.

س:- ما هي الشرائح التي سوف يتم استثناؤها من الزيادات الجديدة في أسعار الكهرباء؟

وفقاً لما أكد عليه وزير الكهرباء الدكتور محمد شاكر فإن الزيادات الجديدة في أسعار الكهرباء سوف تطبق على جميع الشرائح ، إلا أن هناك دراسة في مجلس الوزراء لتثبيت أسعار الشرائح الثلاث الأولي والتي يبلغ معدل استهلاكها من صفر وحتى 200 كيلوات كما هي دون تغيير.

س:- ما هي الاسعار الجديدة لأسعار الكهرباء والمتوقع تطبيقها بداية من يوليو 2017؟



الشريحةالسعر الجديد
الأولي من صفر إلى 50 كيلو وات11 قرش (بدون زيادة).
الثانية من 51 وحتى 100 كيلو وات19 قرش (بدون زيادة)
الثالثة من 101 إلى 200 كيلو وات21 قرش (بدون زيادة)
الرابعة من 201 إلى 350 كيلو واتب 54.6 قرش بدلاً من 42 قرش بنسبة 30% زيادة جديدة
الخامسة من 351 إلى 650 كيلو وات75.35 قرش بدلاً من 55 قرش بنسبة زيادة 37%.
السادسة من 651 إلى 1000 كيلو وات133 قرش بدلاً من 95 قرش بزيادة جديدة 40%
السابعة من صفر إلى أكثر من 1000 كيلو وات133 قرش بدلاً من 95 قرش بزيادة 40%

«س و ج » .. تفاصيل كاملة عن الزيادات الجديدة في أسعار الكهرباء لجميع شرائح الاستهلاك.. وشريحة واحدة فقط سيتم رفع الدعم عنها نهائياً Reviewed by اخبار اليوم من مصر on 12:13 ص Rating: 5

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *

يتم التشغيل بواسطة Blogger.