عاجل بالفيديو | التليفزيون المصري يذيع بيان هام من القوات المسلحة.. وتفاصيل احباط عملية ارهابية كبرى





أذاع التليفزيون المصري منذ قليل، بياناً هاماً للقوات المسلحة المصرية، أعلن فيه العقيد أركان حرب “تامر الرفاعي”، المتحدث العسكري، عن تفاصيل احباط أكبر عملية إرهابية بسيناء، بعد تمكن إحدى الدوريات التابعة للقوات المسلحة من إحباطها، حيث كانت تستهدف أحد كمائن القوات المسلحة جنوب مدينة العريش.

وأشار المتحدث العسكري، إلى أن هذه العملية، كان سينتج عنها خسائر جسيمة في الأرواح، قد تصل إلى استشهاد ما يقرب من 50 إلى 60 فردًا من المدنيين والعسكريين.

وجاء البيان العسكري كالتالي:

«حاولت إحدى عربات الدفع الرباعي المفخخة اقتحام حواجز الكمين لاستهدافه، إلا أنها فوجئت بتمركز إحدى الدبابات أمام الكمين، بمسافة نحو 200 متر، مما أجبر العنصر التكفيري- سائق العربة المفخخة- على استيقاف عربته أمام الدبابة مباشرة، بهدف تفجير الدبابة، وإحداث أكبر خسائر في صفوف العسكريين، وكذلك المدنيين المتواجدين بجوار وأمام الكمين».


وأوضح قائلا: «واستدعى انتباه سائق الدبابة تواجد (4) عناصر تكفيرية بالسيارة مسلحين بالبنادق الآلية والرشاشات، ويستعدون لمغادرتها؛ لاستهداف عناصر الكمين في ظل تواجد العشرات من المدنيين، الأمر الذي لم يكن في مقدور سائق الدبابة إلا تلبية نداء واجبه المقدس، فقام بالإسراع باعتراض السيارة، والتصدي لها، والاصطدام بها، بدافع وطني وبشرف العسكرية المصرية الراسخة في وجدان كل جندي مصري، وذلك بهدف تلقي الموجة التفجيرية في جسم الدبابة، بما يجنب المدنيين، وكذا أقرانه العسكريين أي إصابات».

وتابع: «وانفجرت السيارة عقب عملية التصدي لها، وكان الانفجار كبيرًا، مما يشير إلى أنها كانت تحمل نحو (100 كجم) من المواد المتفجرة شديدة الانفجار، ونتج عن الانفجار استشهاد (7) من أهالي سيناء الشرفاء (ثلاثة رجال وسيدتان وطفلان) تصادف تواجدهم بالمنطقة أمام الكمين، أثناء وقوع الانفجار».

وتؤكد القوات المسلحة أن مثل تلك العمليات الإرهابية لا تزيدنا إلا إصرارًا وعزيمة على المضي قدمًا، في استئصال جذور الإرهاب الأسود من سيناء الحبيبة، وأن القوات المسلحة ماضية في التضحية بكل ما هو غال ونفيس، وبأرواح أبنائنا الطاهرة؛ للزود عن مقدرات هذا الوطن، ودفاعًا وفداءً لشعبنا العظيم.





عاجل بالفيديو | التليفزيون المصري يذيع بيان هام من القوات المسلحة.. وتفاصيل احباط عملية ارهابية كبرى Reviewed by أخبار مصر on 11:21 م Rating: 5

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *

يتم التشغيل بواسطة Blogger.