دق طبول الحرب ودخول مرحلة تكسير العظام بين طارق عامر وساويرس





◄ القضاء الإداري يحيل دعوى "بلتون" ضد رئيس البورصة والرقابة المالية إلى التأجيل.



قال رئيس مكتب الشريف للاستشارات والمحاماة، وكيل بلتون المالية القابضة، إن محكمة القضاء الإداري أحالت الدعوى المقامة من الشركة ضد البورصة والرقابة المالية إلى هيئة المفوضين لإبداء الرأي القانوني في دعوى الإيقاف المتكرر للتداولات على أسهمها.

وأوضح عاطف الشريف، في بيان اليوم الأربعاء، أنه لم يفصل في الدعوى حتى الآن، وتأجيل الفصل في الدعوي لا يعني انطباعاً عن الحكم في الدعوي.

واختصمت بلتون في الدعوى رقم 58364 لسنة 70 قضائية، رئيس البورصة وهيئة الرقابة المالية بصفتهما؛ وذلك بسبب الإيقاف المتكرر للتداولات على سهم بلتون خلال أشهر فبراير ومارس وأبريل ومايو ويونيو.

كان سهم بلتون قفز بنسبة كبيرة خلال الفترة الماضية عقب التقدم بعرض للاستحواذ على بنك الاستثمار سي آي كابيتال، ولم يتم تنفيذ الصفقة بسبب بعض المعوقات.


مصادر أكدت أن  سهم بلتون يحدث عليه مضاربات قوية لتحقيق أكبر مكاسب ممكنة وهو الأمر الذي استدعى تنفيذ العديد من الإلغاءات المتكررة التي تمت على السهم خلال الشهور الست الماضية، وهي تلك الفترة التي تقدم فيها رجل الأعمال الشهير نجيب ساويرس بأوراقه إلى الاستحواذ على السي أي كابيتال المملوكة للتجاري الدولي، بيد أن وزارة الاستثمار واجهت تلك المحاولة بإصدارها قانون يمنع الاستحواذ بأكثر من 25% فقط.

كانت خلافات ما قد  تصاعدت بين نجيب ساويرس وطارق عامر محافظ البنك المركزي حول صفقة استحواذ الأول على بنك الاستثمار سي آي كابيتال التابع للبنك التجاري الدولي.

وقال عامر "نفسي أعرف المستحوذ (ساويرس) إيه خبرته في بنوك الاستثمار؟ إيه القيمة اللي هيضفها في بنوك الاستثمار؟ هل الحكاية حكاية فلوس؟ لأ..لازم أسأله.. خبرتك ايه..؟"

الأمر الذي استدعى ساويرس بالرد عليه في مقال لاذع نشره في جريدة الأخبار تحت عنوان"الاستثمار وسوء استخدام السلطة" مبديًا تعنته الواضح ضد هذه الصفقة، قائلاً: أرض الله واسعة.

وكان البنك التجاري الدولي وافق في فبراير على بيع بنك الاستثمار "سي.آي كابيتال" المملوك للبنك مقابل 924 مليون جنيه (104.05 مليون دولار) لساويرس من خلال شركته أوراسكوم للاتصالات والإعلام من خلال شركة بلتون المالية.

دق طبول الحرب ودخول مرحلة تكسير العظام بين طارق عامر وساويرس Reviewed by اخبار اليوم من مصر on 7:47 م Rating: 5

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *

يتم التشغيل بواسطة Blogger.