ضربة كبري وغير متوقعة للشيخة موزة




سحبت مؤسسة المرأة العربية ترشيح الشيخة موزة بنت ناصر المسند، والدة أمير قطر، من جائزة السيدة العربية الأولى لدورتها السابعة لعام 2017، بحسب وكالة الأنباء الإماراتية "وام".

وجمدت المؤسسة كل أشكال التواصل والتعامل مع الهيئات والمؤسسات القطرية ذات الصلة بقضايا المرأة، احتجاجا على الأدوار الخطيرة التي تقوم بها قطر في إيواء عناصر الإرهاب والتطرف والتآمر على سلامة الدول العربية.

وقالت المؤسسة في بيان صحفي تلقت وكالة أنباء الإمارات "وام" نسخة منه السبت، من باريس أن مجلس إدارة مؤسسة المرأة العربية اتخذ بالإجماع قرارا بإلغاء ملف ترشيح موزة المسند للجائزة المذكورة بصورة نهائية وشطب كل إشارة لها في جميع مخاطبات المؤسسة.


وأوضح محمد الدليمي الأمين العام لمؤسسة المرأة العربية أن قرار إلغاء ترشيح موزة المسند لأرفع جائزة عربية تقدم للسيدات العربيات الأوائل، حيث تم ترشيحها قبل شهور جاء في ضوء ما تكشف للرأي العام من بيانات وأدلة قاطعة تدين حكومة قطر وممارسات الحاكمين فيها من دعم وتمويل للإرهاب بكل أشكاله وترويج لخطاب الكراهية والتطرف بين الشعوب مما يعد مخالفا لمعايير وأسس الترشيح للجائزة.

وأضاف الدليمي أن "مجلس الإدارة اتخذ أيضا قرارا ثانيا بتجميد كل أشكال التواصل مع الهيئات والمؤسسات القطرية، لتحول هذه الهيئات إلى أغطية وواجهات لتدريب النساء والفتيات العربيات على أساليب التحريض ونشر الفتنة والقلاقل في البلدان العربية، والعمل على نشر الفكر التدميري لحركة الإخوان بين النساء، والسعي لتقويض كل مكتسبات المرأة العربية وربطها بمواقف وسياسات جماعة الإخوان".

ودعا الدليمي جميع هيئات ومنظمات المجتمع المدني وكافة الأطر والاتحادات النسائية العربية، إلى مقاطعة قطر ومنظماتها ومراكز أبحاثها التي تحولت إلى خلايا نائمة لبث الفرقة والتناحر بين مكونات الأمة تحقيقا لأجندة ضارة تهدف إلى تحطيم كل ركائز العمل العربي المشترك.

ضربة كبري وغير متوقعة للشيخة موزة Reviewed by أخبار مصر on 1:35 ص Rating: 5

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *

يتم التشغيل بواسطة Blogger.