بالصور .. الحكومة تصدر رسمياً فئة 10 و 50 و 100 جنيه عملات معدنية




أعلن مجلس الوزراء المصرى،  الخميس الماضي، عن قرار رئيس مجلس الوزراء بالترخيص لوزير المالية في إصدار عملات تذكارية فضية فئة المائة جنيه والخمسون جنيه ، والعشرة جنيه ، وذلك في إطار الاحتفال بمرور 150 عاماً على القاهرة الخديوية.


و تحتفل محافظة القاهرة, اليوم  بمرور 150 عاما على تأسيس القاهرة الخديوية، بحضور العديد من الوزراء في حديقة الأزهر، ويتضمن الحفل إعلان نتيجة مسابقة التصوير الفوتوغرافي لعمارة القاهرة الخديوية، وتدشين الطابع البريدي والعملة التذكارية التي أصدرتهما المحافظة بهذه المناسبة، بالإضافة إلى عروض فنية واستعراضية تقدمها فرق الفنون الشعبية.

وطبعت محافظة القاهرة العديد من العملات التذكارية, احتفالا بتأسيس القاهرة الخديوية مكتوب عليها "القاهرة الخديوية" ولونها فضى بالإضافة إلى عملات رمزية، لتوزيعها على الحضور.

يذكر أن محافظة القاهرة بالتعاون مع المجتمع المدنى وأصحاب المحال التجارية، وبعض البنوك، ساهموا في تطوير 200 عقار متميز من عقارات القاهرة الخديوية، التي تضم ما يقرب من 500 عقار متميز موزعة على أحياء "عابدين والأزبكية وحى غرب القاهرة"، شيدها أمهر المعماريين الإيطاليين والبلجيكيين في عهد الخديو إسماعيل، وحولت هذه العقارات مربع "القاهرة الخديوية" لقطعة من باريس.





بالصور .. الحكومة تصدر رسمياً فئة 10 و 50 و 100 جنيه عملات معدنية Reviewed by أخبار مصر on 11:23 م Rating: 5

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *

يتم التشغيل بواسطة Blogger.