لأول مرة .. التفاصيل الكاملة لمقترح البرلمان بمنح كل أسرة 1000 جنيه شهرياً كدعم نقدي بدلًا من للدعم السلعي.. وكيفية وضوابط تنفيذه





كثرت الأصوات المطالبة خلال الفترة الأخيرة، بضرورة استبدال الدعم العيني بالدعم النقدي، أملاً في ضمان إيصال الدعم لمستحقيه، فضلاً عن توفير المليارات المهدرة على الدولة، وفي تطور جديد في هذا السياق، كشف مصدر برلماني عن تفاصيل اقتراح جديد بهذا الصدد.

تفاصيل مقترح الدعم النقدي

وقال النائب محمد بدراوي، عضو لجنة الشئون الاقتصادية بمجلس النواب، إن تأخر وزارة التموين فى تنقية البطاقات التموينية وإعداد قاعدة بيانات موحدة، يؤكد أن المسألة أكبر من وزارة التموين وتحتاج تضافر جهود مجلس الوزراء مع المحافظين، مطالباً بسرعة تحديد قاعدة المستحقين.

وأشار النائب أن هذا الأمر، يحتاج لتكليف رئاسي للمحافظين بوقت محدد وليكن 30 يوماً، والاستعانة بالجهاز المركزي للتعبئة والاحصاء ومجلس الوزراء والحكم المحلي في إعداد قاعدة البيانات من خلال الرجوع إلى قاعدة بيانات الناخبين لدى وزارة الداخلية أو شركات الاتصالات.

ضوابط الصرف


  • صرف 1000 جنيه شهرياً لكل أسرة تتكون من 4 أفراد بديلا عن الدعم السلعي.
  • في حالة وجود قاعدة بيانات سليمة عن الأسر الأكثر فقراً يصرف لها 1200 جنيه شهرياً.
  • تقسيم المستحقين إلى شرائح يصرف لها بين 1000 جنيه و800 جنيه.

لأول مرة .. التفاصيل الكاملة لمقترح البرلمان بمنح كل أسرة 1000 جنيه شهرياً كدعم نقدي بدلًا من للدعم السلعي.. وكيفية وضوابط تنفيذه Reviewed by أخبار مصر on 12:21 ص Rating: 5

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *

يتم التشغيل بواسطة Blogger.