"بديع" يفاجئ القاضي: الشعب اختار الرئيس مرسي "رضي الله عنه".. و"أنا من أفضل 100 عالم"





سمحت محكمة جنايات بني سويف، المنعقدة بمعهد أمناء الشرطة في طرة، اليوم ، بخروج عدد من المتهمين على رأسهم محمد بديع، المرشد العام لجماعة الإخوان المسلمين، للتحدث أمامها، خلال جلسة محاكمتهم ، بتهمة حرق مركز شرطة ببا، ومقر الشهر العقاري ومدرسة الراهبات، عقب فض اعتصامي رابعة العدوية والنهضة يوم 14 أغسطس 2013 في القضية المعروفة إعلاميًا بـ"أحداث بني سويف" والمتهم فيها، و92 آخرين.

قال "بديع" إن اتهامه فقط لأنه مرشد جامعة الإخوان المسلمين، وإنه بسبب هذا اللقب فقط، متهم في 48 قضية وهي الجماعه التي تحمي الإسلام وتولى مسئوليتها في بعض الفترات رئيس محكمة النقض ورئيس محكمة الاستئناف ورجال قانون، وكيف يصبحون مرشديها وهي جماعة مخالفة للقانون وكيف لجماعة شرعية لا تسمح شروط انضمامها حتى بالمدخنين، أن تصبح إرهابية، وهو من التقى المشير محمد حسين طنطاوي، ومن يحكم مصر. 


أضاف أن الجماعة تبنت مشروع "نحمل الخير لمصر" وحُرقت بذلك مقرات الإخوان ومقرات حزب الحرية والعدالة، وتم تقديم عدد من البلاغات ولم يحقق بها، بالإضافه إلى ما حدث في رابعة والنهضة من جرائم، ولكن اتهمنا نحن فيها، بالرغم من أني فقدت فيها إبني، وقُتل بالرصاص في مظاهرة سلمية برمسيس.

تابع أن الشعب المصري اختار الرئيس مرسي "رضي الله عنه" – على حد قوله - وأن ما يحدث مجرد انتقام مني وأشكو إلى الله والمحكمه منه، كما اتهمت في بعض القضايا، بأني هارب بالرغم من أني كنت في حوزة النيابة. 

أكمل "بديع" أنه قدم للنيابة بسبب كلمته في رابعة، رافضًا ما قدم من تحريات من الأمن الوطني، والتي حملته كل الجرائم التي حدثت في مصر في تلك لفترة، بحجة أنه كان يخطط ويحرض في اجتماعات حضرها. 

لفت "بديع" إلى أنه لا يوجد دليل واحد قانوني بالقتل أو التخريب، متابعًا: أنا الذي سُجل اسمي في أفضل 100 عالم في تاريخ مصر، ولكن الحقائق قلبت بلا دليل.

تعقد الجلسة برئاسة المستشار أحمد إبراهيم محمد وعضوية المستشارين عماد سامى على، ووائل أحمد عبد الله،  وأمانة سر جمال أحمد مؤمن.

يحاكم فى القضية 93 متهماً، منهم 25 محبوسا و67 هاربين، وشمل قرار الإحالة قيادات بجماعة الإخوان وبرلمانيين سابقين، بينهم عبد العظيم الشرقاوى عضو مكتب الإرشاد، ونهاد القاسم عبد الوهاب أمين حزب الحرية والعدالة بالمحافظة، وسيد هيكل وخالد سيد ناجى عضوى مجلس الشورى السابقين، وعبد الرحمن شكرى عضو مجلس الشعب السابق.

"بديع" يفاجئ القاضي: الشعب اختار الرئيس مرسي "رضي الله عنه".. و"أنا من أفضل 100 عالم" Reviewed by أخبار مصر on 8:23 م Rating: 5

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *

يتم التشغيل بواسطة Blogger.