ضربة معلم قبل عيد الأضحى 10 الاف رأس ضانى طازجة بالأسواق بسعر في متنوال الجميع





تطرح الشركة القابضة للصناعات الغذائية لأول مرة 150 طنا من لحوم الضأن السودانية المبردة قبل عيد الأضحى المبارك، وذلك بعد استيرادها مذبوحة مبردة ومكفنة من مجازر «الكادرو» العملاقة بالسودان، في إطار الاتفاق بين مصر والسودان في قطاع الثروة الحيوانية وتغطية احتياجات مصر من اللحوم.


وقال الإعلامي محمد غانم في برنامجه «الجدعان» المذاع على فضائية «القاهرة والناس2» إن السودان تمتلك 70 مليون رأس عجول و 55 مليون رأس خراف وماعز، وقادرة على تغطية احتياجات مصر كاملة من اللحوم وبنفس جودة اللحوم البلدية المصرية وبسعر لا ينافس، لافتا إلى أن ما يجرى في مجزر البساتين من استلام اللحوم يوميا وتوزيعها على المجمعات الاستهلاكية يمثل "ضربة معلم» حقيقية لجشع التجار والجزارين. 

من جانبه قال اللواء علاء فهمي، رئيس الشركة القابضة للصناعات الغذائية خلال لقائه بالبرنامج إن لحوم الضأن السودانية ستباع في المجمعات بسعر 75 جنيها للكيلو، بينما تباع في الأسواق الحرة بـ 125 جنيها، لافتا إلى استمرار استيراد لحوم الضأن السودانية حتى بعد عيد الأضحى المبارك، بخلاف 100 طن لحوم كندوز سودانية يوميا .

وأضاف فهمي، أنه سيتم طرح 5 آلاف رأس خراف حية للأضاحي في شوادر ملحقة بالمجمعات، وبسعر 60 جنيها للكيلو، بخلاف 60 ألف كيلو لحوم مجمدة وبدء عمل لجان الشراء المركزية بالشركة القابضة، بهدف توحيد الأسعار على مستوى الجمهورية في المجمعات.


ضربة معلم قبل عيد الأضحى 10 الاف رأس ضانى طازجة بالأسواق بسعر في متنوال الجميع Reviewed by أخبار مصر on 11:32 م Rating: 5

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *

يتم التشغيل بواسطة Blogger.