بشري سارة انخفاض الدولار لـ 14 جنية خلال هذا الموعد .. صدمة كبري لمكتنزي الورقة الخضراء




تراجعت أسعار الدولار في مصر خلال الايام الماضية ، فبعد أن كان سعر الدولار ظل مستقراً عند سعر يتراوح ما بين 17.95 جنيه و 18.00 جنيه للشراء وما بين 18.05 جنيه و 18.10 جنيه للبيع في البنوك ولمدة تزيد عن شهرين، بدأت أسعار الدولار في التراجع خلال الفترة الماضية وبلغت جملة التراجع في سعر الدولار وخلال شهر واحد ما بين 25 قرش و 50 قرش.

ومع إعلان البنك المركزي المصري بإرتفاع الاحتياطي النقدي لمصر من الدولار ووصولة إلى 36 مليار دولار وذلك لأول مرة منذ عام 2011، قال الدكتور فخرى الفقي الخبير الاقتصادي ومستشار صندوق النقد الدولي سابقاً ، أن زيادة معدلات الاحتياطي النقدي لمصر من الدولار وبلوغه نحو 36 مليار دولار فهذا يعطينا مؤشر وضوء أخضر على أن الجنيه المصري قد استعاد قوته المسلوبة،


وأكد الخبير الاقتصادي الدكتور فخري الفقي بأن أسعار الدولار سوف تستمر في إنخفاضها ليصل سعر الدولار ل 14 و 15 جنيه بإنتهاء العام المالي الحالي 2017.

وأضاف الخبير الاقتصادي بأن كافة المؤشرات الاقتصادية تؤكد على تعافي الاقتصاد المصري حيث إنخفاض مستمر في أسعار الدولار ، وفي نفس الوقت إرتفاع الاحتياطي النقدي لدي البنك المركزي ، وعودة السياحة من جديد ، وزيادة معدلات التصدير للخارج ، وتزايد تحويلات المصريين العاملين في الخارج ، وزيادة حركة الاستثمارات الوافدة إلى مصر وبشكل مباشر ، وأخيراً إكتفاء مصر من إنتاج الغاز الطبيعي ، كل تلك العوامل ستؤدي إلى توفير المليارات من الدولارات للخزانة العامة المصرية.

بشري سارة انخفاض الدولار لـ 14 جنية خلال هذا الموعد .. صدمة كبري لمكتنزي الورقة الخضراء Reviewed by أخبار مصر on 11:14 م Rating: 5

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *

يتم التشغيل بواسطة Blogger.