رسميًا: الحكومة المصرية تطلب قرض بـ “15 مليار جنيه” من البنوك..!





ربما شاءت الأقدر أن يستقيظ المصريين على خبر غير سار بالمرة، ليؤكد بأن الاقتصاد المصري مازال لم يتعافى بعد، أكدت تقارير من مجلس الوزراء بأن الحكومة المصرية برئاسة المهندس “شريف إسماعيل” قد طلبت الحصول على قروض جديدة من البنوك في الداخل وصلت قيمة تلك القروض إلى 15 مليار جنيه مصري.

وأشارت التقارير بأن البنك المركزي سوف يقوم في الساعات الأولى من صباح اليوم الأحد وبالنيابة عن وزارة المالية بطرح أذون خزانة بقيمة إجمالية تقدر بـ15 مليار جنيه.


وأكد تقرير البنك المصري بخصوص هذا الشأن بأن قيمة الطرح الأول لأذون خزانة سوف تكون لأجل 91 يومًا، 7 مليارات جنيه، وكذلك أذون أخرى بقيمة 8 مليارات جنيه لأجل 266 يومًا.

وأفاد خبراء ماليون وأقتصاديون بأن العجز في الموازنة العامة للدولة المصرية قد يصل في نهاية العام الحالى إلى ما يقارب الـ 370 مليار جنيه، وسوف يتم سد هذا العجز عن طريق طرح البنك المركزي لأذون وسندات خزانة وذلك نيابة عن وزارة المالية في الحكومة المصرية، وكذلك عن طريق المساعدات والمنح التي يتم أخذها من الدول العربية وكذلك من القروض الدولية التي تحصل عليها الدولة.

وكشفت المصادر من داخل البنك المركزي، بأن كافة عمليات طرح الأذون سوف تتم في صباح يوم الاحد الموافق 13 أغسطس وذلك نظرًا لرغبة الحكومة في سرعة تنفيذ القروض والحصول على 15 مليار جنيه من جراء ذلك لاستخدامها في عجز الموازنة العامة.

رسميًا: الحكومة المصرية تطلب قرض بـ “15 مليار جنيه” من البنوك..! Reviewed by أخبار مصر on 8:43 ص Rating: 5

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *

يتم التشغيل بواسطة Blogger.