خبير اقتصادي دولي .. حقل "ظهر" سيوفر لمصر 18 مليار دولار سنوياً.. وانتعاشة اقتصادية غير مسبوقة في 2019





قال الدكتور رشاد عبده، الخبير الاقتصادي ورئيس المنتدى المصري للدراسات السياسية والاقتصادية، إن هناك أسبابا حقيقية وراء عدم شعور المواطن بانتعاشة اقتصادية رغم المؤشرات الإيجابية لتعافي الاقتصاد والاستثمارات وبداية خروجنا من مرحلة عنق الزجاجة.

وأوضح "عبده"، فى تصريحات لـ"صدي البلد"، أن ارتفاع احتياطي النقد الأجنبي لـ36 مليار دولار ببنوك مصر لابد وأن يعلم المواطن أن 70% من هذه الأموال تعتبر سندات دولارية وقروض وودائع من دول الخليج وسيتم سدادها على مدار سنوات تصل لـ30 عاما.


وأشار "الخبير الاقتصادي"، إلى أن مرحلة الانتعاشة الاقتصادية التي يبدأ المواطن الشعور بها ستكون بداية 2019 المقبل، موضحًا أن ذلك سيتحقق من خلال اكتفاء مصر ذاتيا من الغاز الطبيعي والطاقة بما يوفره حقل ظهر المكتشف من 32 تريليون قدم مكعب من الغاز الطبيعي بما سيوفر في حصيلة مصر الدولارية حوالي 10 مليارات دولار بالإضافة إلى 8 مليارات دولار قيمة ما تستورده مصر، إضافة لحصيلة المشروعات الاستثمارية والقومية التي تدشنها الدولة التي تعود ثمارها على المواطن.

وأكد "عبده"، أن هناك متطلبات ضرورية لتحقيق هذا بضرورة القضاء على البيروقراطية والفساد.

خبير اقتصادي دولي .. حقل "ظهر" سيوفر لمصر 18 مليار دولار سنوياً.. وانتعاشة اقتصادية غير مسبوقة في 2019 Reviewed by أخبار مصر on 9:00 ص Rating: 5

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *

يتم التشغيل بواسطة Blogger.