وزارة الآثار تؤكد سرقة “32 ألف” قطعة آثرية من مخازن الوزارة





أعلنت اللجنة المُشكلة من قبل وزارة الآثار ومن قبل الإدارة المركزية للمخازن المتحفية في مصر من أجل بحث تفاصيل قواعد البيانات الخاصة بالقطع المفقودة من مخازن وزارة الآثار، بأن أكثر من 32 ألف قطعة قد فقدت من المخازن المتحفية خلال الفترة الماضية وذلك بعدما قامت اللجنة بتفقد كافة المخازن المتحفية الموجودة في مصر  خلال الأيام الماضية.

وشملت عمليات البحث التي قامت بها اللجنة، مخازن في الواحات البحرية ومخزن سقارة ومخزن عرب الحصن ومخزن دهشور التابع للمخازن المتحفية بالقاهرة والجيزة، ولكن تقرير اللجنة أكد بأن تلك المخازن لا توجد بها أي مفقودات آثرية وجميع القطع الأثرية الموجودة بها سليمة وكاملة العدد.


وأكد التقرير الصادر من لجنة الجرد التي شكلتها الإدارة المركزية للمخازن، بأن أكثر من 892 قطعة أثرية قد تم بيعها بواسطة أحد الأشخاص قبل إقرار قانون إقرار قانون الآثار الجديد.

وأفاد بيان الجرد الذي صدر عن اللجنة التي قامت بتفتيش وعمليات البحث، بأن المخزن المتحفي في مدينة أطفيح به أكثر من 370 قطعة مفقودة والمخزن المتحفي في “تل الفراعين” لديه أكثر من 35 قطعة مقفودة كذلك.

وأشارت التقارير بأن القطع المفقودة مختلفة الحجم، وتنمتي لعصور فرعونية مختلفة وحتى هذه اللحظة لم يتم بعد التعرف على الطريقة التي أختفت بها تلك الآثار أو عن أي دلائل حول القائمين بسرقة تلك القطع الأثرية من المتاحف ومخازن الوزارة.

وزارة الآثار تؤكد سرقة “32 ألف” قطعة آثرية من مخازن الوزارة Reviewed by أخبار مصر on 2:33 م Rating: 5

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *

يتم التشغيل بواسطة Blogger.