بالفيديو | رسالة نارية من وزير المالية للشعب المصري : 3 سنين كمان وهتشوفوا مصر كبلد مختلف تماما





قال الدكتور عمرو الجارحي، وزير المالية، إن الرئيس عبدالفتاح السيسي يصر على اتخاذ قرارات إصلاحية اقتصادية دون النظر بتأثيرها على شعبيته، مضيفًا: "سنرى مصر كبلد مختلف تماما بعد 3 سنوات، والتحسن سيتم تدريجيا خلال السنوات المقبلة".

وأضاف، خلال حواره في برنامج "مساء دي إم سي"، مع الإعلامي أسامة كمال، على قناة "دي إم سي"، أن الشركات العاملة في مصر أصبحت تستهدف التصدير للخارج بعد تحرير سعر الصرف الذي خفض التكلفة.


وتابع: "أوقفنا العمل بضريبة الأطيان الزراعية لمدة 3 سنوات عن طريق مجلس النواب".





وأشار الجارحي، إلى أن هناك تحديات كثيرة تواجه الاقتصاد المصري، حيث أن إجمالي أجور موظفي الدولة ارتفع من 80 مليار جنيه في 2010 إلى 215 مليار جنيه، في العام الواحد، مشيراً إلى أن الموازنة العامة قدرت سعر برميل البترول بـ55 دولارا خلال العام المالي الحالي، مقابل 40 دولارا العام المالي الماضي.
وأكد "الجارحي"، أن الإيرادات الضريبية شهدت تحسنا كبيرا أفضل من السنوات السابقة، بجانب الإيرادات التي تدخل للدولة من قناة السويس والهيئات الاقتصادية.
وأستطرد: "السياحة لا تدخل الموازنة لأنها صناعة، وأهميتها تكمن في الموارد المالية ودخول العملة الصعبة إلى مصر"، مؤكدا أن الحكومة تستهدف خفض العجز خلال العام المالي المقبل من 10.95 إلي 9.2%، وأن دول كثيرة لديها مديونيات لكن الأهم هو حجم هذه المديونيات مقارنة بالناتج المحلي الإجمالي.
وأردف، أن الرئيس عبدالفتاح السيسي يوجه دائما بالالتزام بالمخصصات التي يتم وضعها بالموازنة لشبكات الحماية الاجتماعية، مشيرا إلى أن تحرير سعر الصرف ليس مجرد قرار على قدر كونه إقرار واقع.
وعن عرض الرئيس عبدالفتاح السيسي أمس بالإقفال المبدئي لموازنة العام المالي الماضي، أوضح الوزير أن العام الماضي شهد تحسناً كبيراً مقارنة بالأعوام السابقة منذ ثورة 2011.
واختتم: "وجود عجز بالموازنة يعني زيادة مصروفاتنا عن إنتاجنا، ولولا المنح التي حصلنا عليها من الدول العربية لوصل العجز عام 2013 إلى 16%".

بالفيديو | رسالة نارية من وزير المالية للشعب المصري : 3 سنين كمان وهتشوفوا مصر كبلد مختلف تماما Reviewed by أخبار مصر on 7:15 ص Rating: 5

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *

يتم التشغيل بواسطة Blogger.