هام جداً لأولياء الأمور والطلاب.. وزير التعليم يعتمد تخفيف مناهج اللغة الفرنسية بنسبة 40% والرياضيات 32% وعدد من المواد الدراسية الأخرى




فى مفاجأة سارة للطلاب الملتحقين بالثانوية العامة هذا العام 2017/2018، أعلن وزير التربية والتعليم والتعليم الفني الدكتور طارق شوقي في المؤتمر الصحفي الذي عقده اليوم من أجل الاعلان عن النظام التعليمي الجديد، بأنه قام بإتخاذ عدد من القرارات الهامة من أبرزها إزالة الحشو والتكرار في المناهج الدراسية بكافة المراحل ودون الاخلال بالتنظيم المنطقي للمواد الدراسية التي تم تخفيفها.

وأشار وزير التربية والتعليم بأنه قد تم إعتماد تخفيف منهج اللغة الفرنسية  لجميع المراحل بنسبة تتراوح ما بين 30 إلى 40% ، وكذلك تخفيف منهج الرياضيات بنسبة من 15 إلى 32% ، وتخفيف منهج الفلسفة والمنطق بنسبة ما بين 5% إلى 15% ، وعلم النفس والاجتماع بنسبة تتراوح ما بين 2% إلى 5% وبدون حذف الانشطة والتدريبات النهائية.


كما أكد وزير التربية والتعليم على أنه لا تخفيف فى مناهج اللغات الأخرى التي يدرسها الطلاب في مرحلة الثانوية العامة غير اللغتين الانجليزية والفرنسية.

وعلى صعيد المرحلة الابتدائية فقد أعلن وزير التربية والتعليم في المؤتمر الصحفي بأنه سيتم إدراج كتاب القيم والأخلاق والمواطنة في المواد الدراسية التي يدرسها طلاب السنوات الثلاث الأولي من المرحلة الأبتدائية من الصف الأول الابتدائي وحتى الثالث الابتدائي حيث سيتم التركيز على مفهوم الحب ، والتسامح والمواطنة .


هام جداً لأولياء الأمور والطلاب.. وزير التعليم يعتمد تخفيف مناهج اللغة الفرنسية بنسبة 40% والرياضيات 32% وعدد من المواد الدراسية الأخرى Reviewed by أخبار مصر on 12:44 ص Rating: 5

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *

يتم التشغيل بواسطة Blogger.