كارثة «موجة الشيطان» تصل إلي أكثر من 40 وتعصف بشرق وجنوب أوروبا.. وإيطاليا تطالب بمساعدة هامة و عاجلة من الاتحاد الأوربي





أعلنت الكثير من حكومات شرق وجنوب أوروبا حالة الطوارئ، وذلك عقب إصدار هيئة الطقس الأوربية تحذيراً للمواطنين باللون الأحمر، والذي يُعد أعلى تحذير تصدره الهيئة، وذلك عقب ارتفاع وتجاوز درجات الحرارة الـ 40 مئوية أمس الجمعة، في أعنف موجة حر تضرب أوروبا، والتي أُطلق عليها اسم “لوسيفر” (أي الشيطان).

وتسببت تلك الموجة الحارة التي لم تشهدها أوروبا منذ عدة أعوام، إلى وفاة شخصان أحدهما في رومانيا وآخر في بولندا، وتم نقل العديد من الحالات بعد إصابتهم بحالات إعياء شديدة إلى المشافي، عقب تعرضهم لضربة شمس وارتفاع درجات حرارتهم.


ولم تقتصر الموجة الحارة على الإصابات البشرية بل تسببت في الكثير من الخسائر وتلف المحاصيل الزراعية، ونشوب الحرائق في غابات إيطاليا، جنوب بولندا، ودول البلقان، مما دفع هيئة الطقس الأوربية لإصدار تحذير باللون الأحمر لـ 10 دول.

ويحاول رجال الإطفاء والدفاع المدني من السيطرة على الحرائق التي نشبت في العديد من دول منطقة البلقان مثل صربيا، البوسنة، مقدونيا، كرواتيا، وطالبت المساعدة من الاتحاد الأوربي.

وقامت السلطات الإيطالية برفع حالة الطوارئ والتحذير من الطقس في العديد من المدن الإيطالية، وقامت بإغلاق نوافير المياه بسبب استمرار حالة الجفاف.

وحسب هيئة الطقس الأوربية، فإن تلك الموجة سوف تستمر لعدة أيام عند مستوى 40 درجة مئوية، ثم تبدأ بالانحسار تدريجياً.

كارثة «موجة الشيطان» تصل إلي أكثر من 40 وتعصف بشرق وجنوب أوروبا.. وإيطاليا تطالب بمساعدة هامة و عاجلة من الاتحاد الأوربي Reviewed by أخبار مصر on 6:51 م Rating: 5

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *

يتم التشغيل بواسطة Blogger.