غلق شاطئ "مرسي غالب" في البحر الأحمر لمدة 48 ساعة .. و وزارة البيئة تعلن الطوارئ بعد هجوم “سمكة قرش” لـ سائحة أجنبية في البحر الأحمر




قالت وزارة البيئة اليوم في بيان رسمي لها بأن شكلت لجنة من خبراء حماية الطبيعة بالإضافة إلى أساتذة في الجامعات المصرية من أجراء كافة الإجراءات اللازمة لفحص ومسح كامل لمنطقة سواحل وشواطئ البحر الأحمر خلال الساعات المقبلة وذلك للوقوف علن تواجد “أسماك القرش” في تلك المناطق، ويأتي هذا بعد ساعات قليلة من هجوم واحد من أسماك القرش لسائحة أجنبية تبلغ من العمر 25  عامًا متواجدة في إحدى القرى السياحية في مدينة مرسى علم.

وأفادت وزارة الصحة بأن الدكتور محمود حنفي أستاذ البيئة البحرية في جامعة قناة السويس سيكون هو رئيس اللجنة المشكلة من قبل الوزارة لكشف ملابسات تواجد “أسماك القرش” في منطقة البحر الأحمر خلال الأيام المقبلة، وضمت اللجنة كذلك كلًا من الدكتور مصطفي فودة مستشار وزير البيئة.


وفي البيان ذاته، أشارت وزارة البيئة بأنها تنسق حاليًا مع وزير السياحة وكذلك محافظة البحر الأحمر من أجل الموافقة على إغلاق شاطئ البحر الأحمر الذي وقع فيه الحادث خلال الـ48 ساعة المقبلة إلى حين أنتهاء أعمال المسح والرصد التي تقوم بها اللجنة المشكلة من قبل وزارة البيئة.

ويذكر أن الجهات المختصة تؤكد بأن هجوم “سمكة القرش” على السائحة الأجنبية قد وقع في منطقة مرسى غالب وذلك أثناء قيام “مجموعة سياح” بأنشطة الغطس والسباحة خلف المناطق المحظورة.

وقال مدير إدارة محميات البحر الأحمر، بأن السائحة قد تعرض لإصابات نتيجة هجوم “سمكة القرش” عليها مما جعل من اللازم نقلها إلى المستشفي من أجل الإطمئنان عليها، وقامت لجنة من وزارة البيئة بمحاولة استجواب أصدقاء المصابة والذي أكدوا بأن الهجوم قد حدث في تلك المنطقة المذكورة “منطقة مرسى غالب” أثناء قيامهم بأنشطة سباحة وغطس.


غلق شاطئ "مرسي غالب" في البحر الأحمر لمدة 48 ساعة .. و وزارة البيئة تعلن الطوارئ بعد هجوم “سمكة قرش” لـ سائحة أجنبية في البحر الأحمر Reviewed by أخبار مصر on 9:00 ص Rating: 5

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *

يتم التشغيل بواسطة Blogger.