مصر توجه صفعة مدوية وجديدة لتميم.. وقطر تستغيث





وجهت الدول الداعية لمكافحة الإرهاب "مصر والسعودية والإمارات والبحرين"، صفعة جديدة إلى دولة قطر في الأمم المتحدة، بتقديم طلب رسمى إلى المفوضية السامية لحقوق الإنسان بحسب تصنيف درجة "أ" من اللجنة الوطنية لحقوق الإنسان القطرية.

واستنكرت اللجنة الوطنية لحقوق الإنسان القطرية، اليوم الأحد، تقديم السعودية والإمارات والبحرين ومصر شكوى ضدها إلى المفوضية السامية لحقوق الإنسان بالأمم المتحدة.


وزعمت اللجنة في بيان، صحفى، إنها "تفاجئت بتلك الخطوة في الوقت الذي كانت تتطلع فيه إلى رفع الغبن وإنصاف الضحايا المتضررين من الحصار وتداعياته الإنسانية على المواطنين والمقيمين من دول مجلس التعاون".

وأوضحت أن الشكوى الموجهة ضدها من دول المقاطعة تطالب بسحب تصنيف درجة (أ) منها، وهو "أعلى تصنيف في لجنة الاعتماد للتحالف العالمي للمؤسسات الوطنية لحقوق الإنسان، الذي يُمنح للمؤسسات الوطنية التي تتمتع باستقلالية عالية عن الحكومات وبمصداقية في العمل وفقا للمعايير التي سنتها الأمم المتحدة والتي تعرف بمبادئ باريس".

ولم يصدر عن الدول الأربعة توضيح بشأن الشكوى التي تحدثت عنها اللجنة الوطنية لحقوق الإنسان القطرية.

وفي 5 يونيو الماضي، قطعت كل من السعودية ومصر والإمارات والبحرين علاقاتها مع قطر لدعمها للإرهاب، وهو ما تنفيه الدوحة على الدوام.

مصر توجه صفعة مدوية وجديدة لتميم.. وقطر تستغيث Reviewed by أخبار مصر on 6:36 ص Rating: 5

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *

يتم التشغيل بواسطة Blogger.