عاجل .. ضـُـربة معلم من السيسي .. مفاجئ للجميع



  
منذ تولي الرئيس عبدالفتاح السيسي مقاليد نظام الحكم وهناك العديد من الأزمات والعقبات التي تراكمت عليه من حكم جماعة الإخوان الإرهابية، الأمر الذي تطلب منه المواجهة وتصحيح المسار الدولي لعودة صفو العلاقات الدولية مع مصر بتنظيم زيارات مع الدول الأفريقية والعربية والدولية، الأمر الذي أكد عليه نواب البرلمان أن الرئيس أعاد هيبة البلاد في أربعة سنوات.

الملف الدولي أولوياته
من جانبه، قالت النائبة شادية خضير الجمل، عضو لجنة الشئون العربية بمجلس النواب، في تصريح خاص لـ"الفجر"، إن الرئيس عبدالفتاح السيسي منذ توليه مهام الحقيبة الرئاسية وهو اهتم بإعداد خطط إستراتيجية دبلوماسية واضحة وصريحة لعودة صفو العلاقات الخارجية مع مصر في 4 سنوات فقط.

حنكة الرئيس
وأضافت خضير، أن حنكة الرئيس والدبلوماسيين المصريين السياسية نجحت فعليًا في تغير نظرة كافة دول العالم تجاه مصر في العديد من القضايا، مؤكدة أن البلاد في الآونة الأخيرة أصبحت لها تأثير دولي وإقليمي حول مختلف الأزمات والعقبات التي تمر بها المنطقة بأكملها.


 أعاد الهيبة للبلاد
كما أكدت عضو لجنة الشئون العربية بالبرلمان، أن جماعة الإخوان الإرهابية كانت لها العديد من المواقف الدولية التي تسببت حقًا في إضعاف هيبة البلاد حين كانوا في السلطة، مشيرة إلى أن السيسي قد أزاح تلك المُهاترات السياسية وأعاد لمصر هيبتها الدولية أكثر مما كانت عليه في السابق.

انجازات الرئيس ظهرت
وفي نفس السياق، قال اللواء هاني النواصرة عضو مجلس النواب في تصريح خاص لـ"الفجر"، إن انجازات الرئيس عبدالفتاح السيسي في ملف العلاقات الخارجية ظهرت على أرض الواقع بخلق العديد من المذكرات والاتفاقيات الاستثمارية على أرض مصر.

رؤية صائبة
وأضاف النواصرة، أن السيسي كان له رؤية صائبة في مواجهة الإرهاب كظاهرة دولية وهو ما جعل كافة الدول الكبرى تتضامن حوله في تلك الإستراتيجية التي نهجها في مُحاربة الجماعات التكفيرية التي تستهدف زعزعة الاستقرار بالمنطقة. 

تغيير خارطة الاستثمار
كما أكد النائب البرلماني، أن الرئيس أعاد خريطة العلاقات مع الدول الأفريقية لما تمتلكه من مقومات يمكن استغلالها في تبادل الاستثمار مع مصر، مشيرًا إلى أن بلادنا عقدت العديد من الصفقات واسعة المجال بتدشين مشروعات قومية ضخمة مع كبرى الدول لتغيير خارطة الاستثمار والاقتصاد المصري سواء بالمستقبل القريب أو البعيد.

عاجل .. ضـُـربة معلم من السيسي .. مفاجئ للجميع Reviewed by أخبار مصر on 8:15 ص Rating: 5

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *

يتم التشغيل بواسطة Blogger.