السياحة تعلن بشكل رسمي .. لا نعرف مايوه شرعى أو غير شرعى ولا يصح السباحة ببلوزة أو جلابية





أعاد تكرار وقائع التشاجر و"الخناقات" داخل الفنادق السياحية فى الفترة الأخيرة الجدل حول الزى المسموح والممنوع ارتدائه فى حمامات السباحة بالفنادق، فقد شهد عدد من الفنادق خلافات بين إدارة الفندق والنزلاء لمنع المحجبات ومرتديات المايوه الشرعى من النزول لحمامات السباحة الموجودة بالفندق.


وتناولت مواقع التواصل الاجتماعى الأزمة بكثير من الجدل والخلاف حول أحقية الفنادق فى اتخاذ تلك الخطوة ومنع المحجبات ومرتديات المايوه الشرعى من نزول حمام السباحة أم لا؟، وطالب كثيرون وزارة السياحة بأن تتدخل لحل ذلك الخلاف بقرارات واضحة وملزمة لكل الأطراف.

6 اشتراطات من وزارة السياحة لحل أزمة المايوهات
ومن جانبه قال عبد الفتاح العاصى وكيل وزارة السياحة لقطاع الرقابة على المنشآت الفندقية والسياحية، فى تصريحات لـ"اليوم السابع"، إن تلك الشكاوى والحوادث وصلت إلى وزارة السياحة فى الفترة الأخيرة، وتأكد تكرارها، لافتًا إلى أن الوزارة أعادت التأكيد على الفنادق بعدد من الضوابط والقواعد التى يجب الالتزام بها فى التعامل الخاص بالمسموح والممنوع فى الزى الخاص بحامامات السباحة، وهى كالتالى:


1. الشرط الأساسى فى أزى زى مستخدم لحمام السباحة هو عدم تفاعل خامته مع المياه والكلور الموجود بحمام السباحة.

2.   لانتعامل وفق مسميات مايوه شرعى أو غير شرعى

3.   لايصح نزول حمام السباحة بزى مثل "بلوزة وجيبة أو جلابية أو ماشابه ذلك".

4.   لابد أن يكون أى زى من مادة المايوه التقليدى المتعارف عليه

5.   يحق للفندق تخصيص حمام سباحة منفصل للمحجبات إن أرد

6. يجب أن يكون هناك مراعاة للذوق العام وعدم تلويث مياه حمام السباحة أو المظهر الحضارى.



العاصى: لا تهاون فى معاقبة الفنادق المخالفة
وشدد العاصى، على أن الالتزام بهذه الضوابط لاتهاون فيها على الجميع سواء كان نزيلا أو إدارة الفندق، موضحًا أن قطاع الرقابة على المنشآت الفندقية يجرى تحقيقات شاملة فى كل الحوادث التى تتم فيها هذا الشأن، وتتخذ إجراءات عقابية ضد الفنادق المخالفة، وتدعو المواطنين إلى الالتزام أيضا بتلك الشروط ومراعاة الأوضاع التى تمر بها السياحة المصرية، وعدم مخالفتها داخل الفندق وأمام السائحين حتى لايضر ذلك بصورة السياحة المصرية.



وأكد وكيل وزارة السياحة لقطاع الرقابة على المنشآت الفندقية والسياحية، على أنه تم مخاطبة غرفة المنشآت الفندقية، ومسئولى الفنادق والقرى السياحية على مستوى الجمهورية بعدم منع المحجبات المرتديات "المايوه الشرعى" من نزول حمامات السباحة، وأنه تم تعميم القرار على كافة فنادق الجمهورية.



عضو بغرفة الفنادق: قرارات الوزارة فى وقتها يجب الالتزام بها
ومن جانبه قال محمد المسعود، عضو غرفة المنشآت الفندقية وعضو لجنة بمجلس النواب، فى تصريحات لـ"اليوم السابع"، إن قرارات وزارة السياحة جيدة وجاءت فى توقيتها لمنع ذلك الجدل وتكراره نهائيا، لأنه أصبح يسىء للمشاهد داخل الفنادق السياحية، مؤكدا أنه لايمنع المحجبات ومرتديات المايوه الشرعى من النزول لحمام السباحة، ويرفض اتخاذ ذلك الإجراء من أى إدارة فندق.



وناشد المسعود، المواطنين أيضا بألا يسيئوا اختيار الزى الذى يرتدونه داخل حمام السباحة موضحا :"مينفعش واحدة تنزل بجلابية وتبقى منفوخة وشكلها مش سىء أمام الجميع، ولاينفع واحدة تنزل بجيبة وبلوزة"، مطالبًا أن يكون الزى المستخدم من نفس خامة المايوه العادى.



وطالب عضو غرفة المنشآت الفندقية وعضو لجنة بمجلس النواب، جميع الفنادق والقرى السياحية الالتزام بذلك القرار أيا كان مستواه الاقتصادى لأنه من حق أى مواطن أن يرتدى مايحلوا له طالما التزم بالمعايير التى وضعتها وزارة السياحة، وهى ألا تتفاعل خامة الزى بمياه حمام السباحة.


السياحة تعلن بشكل رسمي .. لا نعرف مايوه شرعى أو غير شرعى ولا يصح السباحة ببلوزة أو جلابية Reviewed by أخبار مصر on 11:30 م Rating: 5

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *

يتم التشغيل بواسطة Blogger.