التموين توجة رسالة تحذيرية للمواطنين : سيتم إلغاء البطاقة التموينية إذا لم يقم أصحابها بعمل الآتي






جاء بقرار وزير التموين والتجارة الداخلية الدكتور على المصيلحي رقم 179 لسنة 2017 والذي تم نشره اليوم بالجريدة الرسمية، الفئات المستحقة لإستخراج بطاقة تموينية جديدة ويصل عدد تلك الفئات إلى 22 فئة، من بيهم الفئات الأولي بالرعاية ، وأصحاب معاشات الضمان الاجتماعي ومعاش السادات ومبارك ، وذوي الاجتياجات الخاصة والعمالة الزراعية .. إلخ.

كما تضمن قرار وزير التموين أيضاً، الحد الأقصى للدخل بالنسبة للموظفين الذين يحق لهم أستخراج بطاقة تموينية جديدة وهو 1500 جنيه للعاملين بالحكومة والقطاع العام والخاص ، و1200 جنيه للعاملين من أصحاب المعاشات، وإذا ما تجاوز الدخل أكثر من الحد الأقصى المسموح به وهو 1500 جنيه فلا يحق للمواطن استخراج بطاقة تموينية جديدة.
وعن السبب الذي يمكن من خلاله والذي يعطى الحق لوزارة التموين إلغاء البطاقة التموينية هو :-  ما جاء بنص المادة رقم 6 من قرار وزير التموين والتجارة الداخلية رقم 179 لسنة 2017 والخاص بتنظيم قواعد استخراج والعمل بالبطاقات التموينية، حيث جاء النص في المادة محدداً وهو سقوط حق صاحب البطاقة التموينية من صرف المقررات التموينية إذا لم يقم بإستهلامها خلال الشهر المحدد لصرفها.
كذلك فإن المادة السادسة نصت على إيقاف الصرف بالبطاقة التموينية ويتم خصمها من الربط المحدد لها إذا لم يتم استلام المقررات التموينية لمدة 6 أشهر.

التموين توجة رسالة تحذيرية للمواطنين : سيتم إلغاء البطاقة التموينية إذا لم يقم أصحابها بعمل الآتي Reviewed by أخبار مصر on 2:36 ص Rating: 5

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *

يتم التشغيل بواسطة Blogger.