الجمعية الفلكية بمدينة جدة السعودية .. تفجر مفاجأة مدوية بشأن نهاية العالم خلال أسابيع




نفى رئيس الجمعية الفلكية فى مدينة جدة بالمملكة العربية السعودية، المهندس ماجد أبو زاهرة، المعلومات التى تناقلتها وسائل إعلام عدة، وانتشرت بين مستخدمى مواقع التواصل الاجتماعى، بشأن أن نهاية العالم فى غضون أسابيع، نتيجة اصطدام كوكب غامض اسمه " نيبيرو" بالأرض، مؤكدا أنها مجرد شائعات لا صحة لها.

وأضافت الجمعية الفلكية بجدة، فى تقرير صادر عنها، اليوم الأربعاء، أنه لا يوجد كوكب معروف وموثق لدى الاتحاد الفلكى الدولى باسم " نيبيرو، وهذا الجسم الخرافى الذى لا وجود له تعود قصته لشائعات أُطلقت فى العام 2012، وتحدثت وقتها عن اصطدامه بالأرض فى ديسمبر 2012، مع انتهاء الدورة الطويلة لتقويم حضارة المايا القديمة، ولم يحدث شىء من هذا، ومن وقتها أصبحت هذه الشائعة تتكرر بشكل شبه سنوى.


وأضافت الجمعية الفلكية فى تقريرها: "من المنطقى إذا كان هذا الجسم الخرافى "نيبيرو" موجودا، وهو بحجم كوكب، وسيصطدم بالأرض خلال أسابيع، فيجب أن يكون مُشاهدا الآن لكل شخص حول العالم بالعين المجردة، وحتى إن كان هذا الجسم قريبا من الشمس فيمكن رؤيته حتى فى ساعات النهار، وبغض النظر عن المسار الذى يسلكه سيُرصد بسهولة.

وتابعت الجمعية: "لو كانت تلك المعلومات صحيحة لشهدت الأيام الأخيرة رفع مستوى الخطر على مقياس تورينو، وهو مقياس لتصنيف خطر اصطدام الأجسام الفضائية القريبة من الأرض، مثل الكويكبات والمذنبات، وهدفه كوسيلة للتواصل بين الفلكيين وعامة الناس، تحديد مدى خطورة إمكانية حدوث اصطدام بالكرة الأرضية".

الجمعية الفلكية بمدينة جدة السعودية .. تفجر مفاجأة مدوية بشأن نهاية العالم خلال أسابيع Reviewed by أخبار مصر on 5:51 م Rating: 5

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *

يتم التشغيل بواسطة Blogger.