بأوامر مباشرة من “السيسي”.. رئاسة الجمهورية تزف خبر تاريخي وسارّ يُسعد المصريين وتصدر بيان رسمي بالتفاصيل





أصدرت رئاسة الجمهورية، بياناً هاماً للشعب المصري، حمل بين طياته مفاجأة سارّة تُسعد المصريين، بناءاً على أوامر مباشرة من الرئيس “عبدالفتاح السيسي”، وذلك خلال اجتماعه، الأربعاء، مع سلطان أحمد بن سليم رئيس مجلس إدارة مجموعة موانئ دبي العالمية ورئيسها التنفيذي، والفريق مهاب مميش رئيس هيئة قناة السويس ورئيس الهيئة العامة الاقتصادية لمنطقة قناة السويس.

تفاصيل توقيع عقد تنمية منطقة قناة السويس

وأعلن السفير “علاء يوسف”، بأن الرئيس، وافق على إنشاء شركة تنمية رئيسية مشتركة بين الهيئة العامة الاقتصادية لمنطقة قناة السويس ومجموعة موانئ دبي العالمية لتقوم بتنفيذ مشروعات في منطقة قناة السويس، في خطوة انتظرها الشعب المصري كثيراً، من أجل تحويل منطقة قتاة السويس، إلى منطقة لوجيستية، تغير خريطة المنقة بأكملها، لتكون متكاملة على غرار موانئ دبي.

كما أشار المتحدث الرئاسي، إلى أن الحكومة المصرية، أكدت أنها ستقدم كافة أوجه الدعم اللازم من أجل بدء تنفيذ المشروعات في أسرع وقت، وهو الأمر الذي أكده أيضاً المكتب الإعلامي لحكومة دبي أن موانئ دبي، بأنها ستعمل على تنفيذ مشروعات مشتركة في منطقة قناة السويس، وخاصةً وأن المجموعة الإماراتية العالمية، لها باع طويل في هذا المجال، خاصةً في مصر، إذ أنها تدير ميناء السخنة، ضمن 78 ميناء بحريا وبريا تتولى إدارتهم في 40 دولة في مختلف أنحاء العالم، وهو ما لاقى ترحيب السيسي، وشدد على تعزيز التعاون مع مجموعة موانئ دبي، وقيام المجموعة بتوسيع نشاطها في مصر.


بأوامر مباشرة من “السيسي”.. رئاسة الجمهورية تزف خبر تاريخي وسارّ يُسعد المصريين وتصدر بيان رسمي بالتفاصيل Reviewed by أخبار مصر on 2:17 ص Rating: 5

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *

يتم التشغيل بواسطة Blogger.