بأوامر عاجلة من " الرئاسة ".. الرقابة الإدارية تضبط الفاسدين من كبار الدولة .. بالأسماء




من حين لآخر تخرج الرقابة الإدارية بإعلان تفاصيل ضبط أحد المسئولين في الدولة بتهمة الرشوة، في إطار خطتها للقضاء على الفساد خاصة بعد دعوة الرئيس عبدالفتاح السيسي أجهزة الدولة بضرورة ضبط المخالفين والخارجين عن القانون في كافة المؤسسات بما فيهم مؤسسة الرئاسة.

اليوم، ضبطت هيئة الرقابة الإدارية رئيس مجلس إدارة إحدى جمعيات الإسكان بمحافظة الإسماعيلية، وذلك لطلبه وتقاضيه رشوة 50 ألف جنيه من أحد أعضاء هيئة التدريس بجامعة قناة السويس، وبوساطة أحد المحامين مقابل إنهاء إجراءات تسجيل قطعة أرض ونقل ملكيتها بمدينة الإسماعيلية قيمتها 2.5 مليون جنيه، وجار العرض على النيابة العامة.

مدير مشتريات في "التخطيط"
ولم تكن تلك الشخصية هي الأولى التي تضبطها الرقابة الإدارية، ففي مارس الماضي تمكنت الرقابة الادارية من ضبط "ع.أ" مدير المشتريات بوزارة التخطيط عقب تقاضيه 1.3 مليون جنيه كرشوة من إحدى الشركات الموردة لأجهزة حواسب آلية ومعدات الكترونية و كابلات لوزارة التخطيط، مقابل تسريب معلومات عن عروض الشركات المنافسة، وتسهيل صرف المستخلصات المالية، والتى تزيد قيمتها على 100 مليون جنيه، مما يؤثر على تنافسية العطاءات ويؤدى إلى حصول الوزارة على الأجهزة والمعدات بأسعار مغالى فيها.


مستشار وزير المالية للضرائب
وفي يناير الماضي تمكنت هيئة الرقابة الإدارية من ضبط مستشار وزير المالية للضرائب العقارية عقب تقاضيه وشخص آخر مليون جنيه رشوة من أصل 4 ملايين جنيه، من صاحب شركة مقاولات مقابل التلاعب فى تقدير قيمة أرض قرية سياحية، بما كان سيهدر مبلغ 500 مليون جنيه على الخزانة العامة للدولة.

مستشار وزير الصحة للمراكز الطبية
مستشار وزير الصحة كان من بين الشخصيات التي ألقت الرقابة الإدارية القبض عليها أيضًا، حيث ألقت القبض علي مستشار وزير الصحة لأمانة المراكز الطبية المتخصصة وموظف بمستشفى عين شمس التخصصى إلى محكمة الجنايات القاهرة لاتهامهما بالتوسط وطلب رشوة قدرها 4 ملايين جنيه مقابل إسناد توريد 12 غرفة زرع نخاع لإحدى الشركات من الباطن للقيام بتوريدها لمستشفى معهد ناصر التابع لأمانة المراكز الطبية المتخصصة

مسئول مشتريات مجلس الدولة
أما قضية الرشوة الأكثر شهرة وضبطها الرقابة الإدارية هي التي تمكنت من خلالها الرقابة الإدارية، ضبط جمال اللبان مسؤول المشتريات بمجلس الدولة عقب تقاضيه رشوة قدرها 24 مليون جنيه مصري، و4 ملايين دولار أمريكي، و2 مليون يورو، و1مليون ريال سعودى، بالإضافة إلى المشغولات الذهبية.

مأمور ضرائب
وفي نهاية 2016، تمكنت الرقابة الإدارية من ضبط مأمور ضرائب أثناء تقاضيه رشوة قيمتها 100 ألف جنيه من مسؤولي إحدى الشركات نظير تخفيض الضرائب المستحقة عليها والتي تبلغ قيمتها 4 ملايين جنيه.

رئيس الحى المتميز بأكتوبر
وفي نفس الفترة، ضبطت هيئة الرقابة الإدارية محمد فتحى صادق، رئيس الحى المتميز بجهاز تنمية مدينة 6 أكتوبر خلال تقاضيه مبلغ 100 ألف جنيه على سبيل الرشوة من هشام ماشى مصرى الأصل كندى الجنسية ،مقابل عدم  تحرير مخالفات  ضد المبنى الذى يقوم بإنشائه بالسادس من اكتوبر

كبير خبراء وزارة العدل
كما ضبطت هيئة الرقابة الإدارية، "س. م. س"، كبير خبراء بوزارة العدل، أثناء تقاضيه مقدم مبلغ رشوة 350 ألف جنيه من صاحب شركة قطاع خاص تعمل فى مجال الاستيراد والتصدير، مقابل إعداد تقرير يثبت فيه استحقاق الشركة المملوكة له 3 ملايين جنيه تقريبًا، وهو موضع النزاع القضائى بين شركته وإحدى الهيئات الحكومية، إضافة إلى إضافته أحقية الشركة فى الحصول على تعويض إضافى لقاء الأضرار التى لحقت بالشركة، ورغم ذلك قرر صاحب الشركة الإبلاغ عن الواقعة.

رئيس مكتب توثيق الشهر العقارى
كما ألقت هيئة الرقابة الإدارية القبض على رئيس مكتب توثيق الشهر العقارى بالخانكة و3 من موظفى مديرية المساحة بالقليوبية، لتلاعبهم فى الدفاتر المساحية، والتزوير فى إجراءات نقل ملكية قطعة أرض مملوكة لهيئة الأوقاف لأحد الأشخاص المتعدين على الأرض التى تقدر مساحتها بـ7 أفدنة، وقيمتها حوالى 147 مليون جنيه.


بأوامر عاجلة من " الرئاسة ".. الرقابة الإدارية تضبط الفاسدين من كبار الدولة .. بالأسماء Reviewed by أخبار مصر on 6:19 م Rating: 5

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *

يتم التشغيل بواسطة Blogger.