تحذير عاجل من حماية المستهلك .. من استخدام منتج «أبليكس» في أغراض التخسيس..وعدم صلاحية للاستخدام الآدمي




قام رئيس جهاز حماية المستهلك اللواء “عاطف يعقوب”، بإحالة الشركة المنتجة لـمنتج “أبليكس” إلي النيابة العامة، واتخاذ كافة الإجراءات القانونية المناسبة ضدها، وذلك بسبب ادعائها الكاذب وقيامها بتضليل المستهلكين وإيقاعهم في الغش والتدليس.

وقد صرح “يعقوب”، بأن الجهاز قد تلقي الكثير من الشكاوى يتضرر فيها الشاكون من المنتج، وقد تضمنت الشكاوى من المنتج المشكو في حقه من عدم فاعلية المنتج، وعدم تحقيق الفائدة المرجوة منه، وأن عبوة المنتج ليس عليها تاريخ صلاحية، وعدم مطابقة المنتج للمواصفات، وعدم صلاحيته للاستهلاك الآدمي.


وأضاف “يعقوب”، أنه يتم الترويج للمنتج من خلال عدة شاشات للقنوات الفضائية ومنها “قناة الشاشة والأسطورة وستارسينما 2 وحبيشة وسينما علي بابا وبانوراما دراما 2″، حيث قالت فيه الشركة المنتجة قدرة هذا المنتج في القضاء علي السمنة، والتخلص من الوزن الزائد، وأن المنتج مسجل بوزارة الصحة، وأن تناول هذا المستحضر يغني عن ممارسة التمرينات الرياضية.

كما أكد أنه فور تلقي الشكاوى قام الجهاز بمباشرة التحقق من المنتج المنوه عنه، وقام بتوجيه خاطب للمعهد القومي للتغذية للتأكد عما إذا كان المنتج مرخصًا له بالتداول للمستهلكين من عدمه، وجاء رد المعهد القومي للتغذية أن مستحضر “ابلكس” ليس مسجل كمستحضر يساعد علي تخفيض الوزن والتخسيس، وإنما مسجل على أنه غرض مستحضر غذائي غني بالألياف بطعم التفاح وبالمحلي الصناعي، وأن هذا المنتج لا يساعد في خفض الوزن، حيث أعلن أيضاً عن أنه تم إحالة الممثل القانوني لشركة “ابليكس” للنيابة العامة لمخالفتها لنصوص (24،6،1) من قانون حماية المستهلك.

تحذير عاجل من حماية المستهلك .. من استخدام منتج «أبليكس» في أغراض التخسيس..وعدم صلاحية للاستخدام الآدمي Reviewed by أخبار مصر on 11:10 م Rating: 5

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *

يتم التشغيل بواسطة Blogger.