سقوط أكبر نصاب في مصر.. ضحاياه "محافظين ونواب ورجال أعمل وقضاة"




ألقت الأجهزة الأمنية، القبض على أحد أهم المجرمين المعروفين بجرائم النصب ومحترفي الهروب من القانون، "خط الصعيد الجديد" يدعى "س. ع. ن"، من قرية بهجورة مركز نجع حمادي، محافظة قنا، والذي يدعي على غير الحقيقة أنه من سلالة الأشراف وينتمي لعائلة نائب برلماني.

وكشفت عشرات البلاغات التي تلقاها قسم ثانٍ القاهرة الجديدة أن "س. ع. ن"، تخصص في النصب على شخصيات عامة ومسؤولين فمن بين ضحاياه محافظين ورجال أعمال ونواب برلمان وقضاة ومستشارين، واتهمته البلاغات بالنصب والاحتيال وسرقة عقارات تقدر بملايين الجنيهات وحرقها وبيعها دون سداد ثمنها لأصحابها، محررا شيكات بدون رصيد، وأجمع الشاكون أنهم يلاحقونه منذ سنوات لاسترداد حقوقهم دون جدوى.


وكثفت إدارة النصب والاحتيال بمديرية أمن القاهرة برئاسة المقدم أحمد نزيه البحث تحت إشراف اللواء محمد منصور مدير إدارة البحث الجنائي بالقاهرة، البحث عن المتهم بعد ورود عدة بلاغات ضده للادارة تتهمه بالنصب والاحتيال وإصدار شيكات بدون رصيد.

وبعد تقنين الإجراءات والكشف عن الأحكام الصادرة ضده، تمكنت المباحث من القبض عليه في أحد مولات مدينة نصر أثناء محاولته نصب شباكه على ضحية جديدة، يحاول إيهامها بملكيته لمزرعة مساحتها 500 فدان بالطريق الصحراوي.

وبالكشف عليه تبين أنه مطلوب لتنفيذ أكثر من 63 حكما منها 23 حكما نهائيا، بإجمالي 113 سنة سجن، بخلاف الأحكام التي تتجاوز ثلاثين حكما في مرحلة المعارضة والاستئناف، وكلها في اتهامات بالنصب وشيكات بدون رصيد وتبديد وضرب.

سقوط أكبر نصاب في مصر.. ضحاياه "محافظين ونواب ورجال أعمل وقضاة" Reviewed by أخبار مصر on 10:14 م Rating: 5

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *

يتم التشغيل بواسطة Blogger.