بعد ارتفاع نسبة الإصابات بالأزمات القلبية والموت المفاجئ بين الشباب في الفترة الأخيرة.. أستاذ قلب يوضح أسباب ذلك ؟!.. فيديو





قال أستاذ أمراض القلب والأوعية الدموية «أشرف رضا»، أن هناك ظاهرة لافتة للأنظار تحدث في مصر خلال الفترة الأخيرة، وهي انتشار إصابة الشباب في مرحلة الثلاثينات من أعمارهم بالأزمات القلبية والجلطات والموت المفاجئ.
وأضاف رضا خلال لقائه برنامج «كل يوم»، والمذاع عبر فضائية «أون إي»، أن الفئات العمرية والمعرضة للإصابة بالأزمات القلبية والمتعارف عليها عالمياً هي الفئات العمرية ما فوق الخمسينات، ولكن في مصر فقد زادت نسبة إصابة الفئات العمرية في مرحلة الشباب بتلك الأزمات والتي تؤدي إلى الموت المفاجئ.

وأوضح رضا أنه بعد عمل دراسات ومتابعات للحالات التي تدخل العناية المركزة لإصابتها بالأزمات القلبية، أتضح أن السبب الرئيسي في إصابة الشباب في مرحلة الثلاثينيات والأربعينيات بتلك الأزمات هو التدخين الإيجابي، بينما اتضح أن الأسباب المؤدية لإصابة كبار السن بالأزمات القلبية هو ارتفاع ضغط الدم وعدم ضبطه.
وأضاف أستاذ القلب، أن الأسباب المؤدية لإصابة النساء بالأزمات القلبية هي العادات الغذائية وتناول السكريات.

بعد ارتفاع نسبة الإصابات بالأزمات القلبية والموت المفاجئ بين الشباب في الفترة الأخيرة.. أستاذ قلب يوضح أسباب ذلك ؟!.. فيديو Reviewed by أخبار مصر on 8:41 م Rating: 5

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *

يتم التشغيل بواسطة Blogger.