قرار جمهوري هام و عاجل من الرئيس السيسي ونشرة بالجريدة الرسمية للدولة




في إطار حرص الدولة على استيعاب الزيادة السكانية وتخفيف العبء على المدن القديمة والتي تكتظ حالياً بالسكان، صرح وزير الإسكان والمجتمعات العمرانية الجديدة الدكتور مصطفي مدبولي بأن الرئيس عبد الفتاح السيسي أصدر القرار الجمهوري الخاص بإنشاء مدينة المنصورة الجديدة.
وأشار وزير الإسكان والمجتمعات العمرانية الجديدة أن قرار رئيس الجمهورية يحمل رقم 378 لسنة 2017 ويتضمن الأراضي التي سوف تستخدم في إنشاء مدينة المنصورة الجديدة كالتالي  :-

1- إنشاء مدينة المنصورة الجديدة وتبعية تلك المدينة لهيئة المجتمعات العمرانية الجديدة.
2- تخصيص مساحة 5104.46 فدان وتعادل 21442004م2 من الأراضي المملوكة للدولة ملكية خاصة لصالح هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة.
3- يتم أستخدام تلك المساحة في إنشاء مدينة المنصورة الجديدة.
4- تحتفظ القوات المسلحة بملكية 5 مواقع عسكرية مساحتها الإجمالية 159.5 فدان داخل حدود المدينة الجديدة.
5- ينص القرار على أن تقوم هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة بتخصيص نسبة 15% من فائض مبيعاتها من مشروعات التنمية (أراضي وعقارات) بالمدينة الجديدة لصالح محافظة الدقهلية .
6- عدد السكان المتوقع للمدينة الجديدة (مدينة المنصورة الجديدة) استيعابها نحو 680 ألف نسمة بإجمالي يزيد عن 150 ألف وحدة سكنية.
وأضاف وزير الإسكان أن مدينة المنصورة الجديدة سوف تكون نافذة الدلتا السياحية وسيتم بها إنشاء جميع أنواع الإسكان من إسكان اجتماعي وفيلات وإسكان متوسط وسياحي وسوف تشتمل على كافة الخدمات التي يحتاج إليها المواطنين بجانب جامعة إقليمية ومدينة طبية ومناطق صناعية للتكنولوجيا.
وكشف وزير الإسكان أن كورنيش المدينة سوف على طريق بعرض 56 متر ويضم مجموعة من الشواطئ العامة والخاصة من جهة البحر.

قرار جمهوري هام و عاجل من الرئيس السيسي ونشرة بالجريدة الرسمية للدولة Reviewed by أخبار مصر on 10:16 ص Rating: 5

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *

يتم التشغيل بواسطة Blogger.