مفاجأة مدوية .. حملة ضخمة لدعم شفيق لرئاسة مصر 2018 .. تحت عنوان "الأفعال وليس الكلام"




خاص لأخبار مصر .. صفحات رسمية وحملات ضخمة علي جميع مواقع التواصل انطلقت لدعم الفريق أحمد شفيق لرئاسة مصر 2018 أمام الرئيس الحالي لمصر السيسي 

يذكر أن  قال الفريق «أحمد شفيق» رئيس الوزراء المصري الأسبق، إنه لم يعلن موقفا نهائيا من انتخابات الرئاسة المقبلة 2018.


وأكد المرشح الرئاسي السابق، في تصريحات صحفية،  أن كل ما ينشر بشأن إعلان ترشحه للرئاسة حتى الآن غير دقيق.

وشدد «شفيق» على أن موقفه يتسق تماما مع الموقف المعلن من حزب الحركة الوطنية الذي يترأسه، بحسب ما نقلته عنه بوابة «مصر العربية».

ومن آن لآخر، تصدر تصريحات عن «شفيق»، المقيم في الإمارات، وكثيرا ما يلمح إلى إمكانية ترشحه للرئاسة، لكن يبدو أن مخاوف من ملاحقته قضائيا تحول دون عودته للبلاد.

ولن يجد الفريق صعوبة فى خوض معركة الانتخابات، حيث يشترط القانون إما أن يتمتع المرشح بدعم من حزب لديه نائب برلماني على الأقل، أو جمع 25 ألف توكيل بالترشح من مواطنين بمحافظات مختلفة.

ويتمتع «شفيق» بدعم من حزب «الحركة الوطنية»، الذى أسسه، ويعتبر قائده الروحي، ويستحوذ على 5 مقاعد في مجلس النواب.

وكان الحزب قال في بيان رسمي صادر عن «خالد العوامي» المتحدث باسمه، إن «الفريق أحمد شفيق مازال لم يتخذ قراراً نهائياً بالترشح لرئاسة الجمهورية وأنه إذا ما قرر خوض الانتخابات سيعلن ذلك بنفسه ومن فوق الأرض المصرية ودون وسطاء وبلا مواربة»، مضيفا أن «أي معلومات تتداول في هذا الشأن طالما أنها لم تصدر من الفريق شفيق بذاته وعلى لسانه فهي والعدم سواء».

وكان اللواء «رؤوف السيد»، نائب رئيس حزب الحركة الوطنية، أكد ترشح «شفيق» في الانتخابات الرئاسية في 2018.

وأضاف «السيد»، أن «شفيق متابع جيد للأوضاع داخل مصر وما يشعر به المواطنون»، لافتا إلى أنه «أوصى بتطوير أمانات الحزب وتمكين أفضل العناصر، وزيادة عدد المكاتب والأمانات، كجزء من خطة تطويره؛ لزيادة قدرته على التواصل مع الشارع المصري».

وعن موقفهم حال ترشح «شفيق» للرئاسة، أشار إلى أن الحزب سيدعمه وهذا أمر طبيعي، لكنهم سيتركون حينها الحرية الشخصية للأعضاء في تحديد من سيدعمون.

وينتمى «شفيق» إلى المؤسسة العسكرية، وهو ما يعني أن الجيش المصري ربما يدعم ترشيحه، كما أن «شفيق» حصل فى الانتخابات الرئاسية التى واجه خلالها «محمد مرسى» عام 2012، على ما يقرب من 13 مليون صوت، وهو ما يعكس أن له أرضية كبيرة في الشارع المصري.

مفاجأة مدوية .. حملة ضخمة لدعم شفيق لرئاسة مصر 2018 .. تحت عنوان "الأفعال وليس الكلام" Reviewed by أخبار مصر on 1:01 م Rating: 5

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *

يتم التشغيل بواسطة Blogger.