3 حيل جهنمية وسهلة جدا يستخدمها الموظفون للتحايل على جهاز البصمة.. تعرف عليهم





جهاز البصمة، من أكثر الأجهزة التي يتم استخدامها في العديد من الشركات والمصالح ومكاتب العمل من أجل تحديد موعد ذهاب وخروج الموظفين من العمل، وفي نفس التوقيت ظهرت حيل تمكن الموظفين من التملص من جهاز البصمة والتحايل على التأخير في مواعيد الحضور أو الانصراف مبكراً.


حيث أكد موقع “Quora”، أن من أكثر الحيل المنتشرة من أجل التملص من جهاز البصمة هو صناعة بصمة الإصبع، وتتم هذه الحيلة عن طريق خلط كمية من السليكون السائل مع الشمع وقطعة صلصال، وأكد العديد من الموظفين أن هذه الطرق من أكثر الطرق فاعليه ولم يتم اكتشافها من جانب المدراء.

أما عن ثاني أكثر الحيل انتشاراً من أجل التملص من جهاز البصمة، هو تلاعب البعض الآخر بالجهاز بشكل يومي، وتتم هذه الحيلة عن طريق إقناع المدراء بأنه يوجد مشكلة في الجهاز بالتعرف على بصمة السبع وفي هذه الحالة يطلب الموظف الحصول على رقما خاصا عوضا عن البصمة، فيعطي الرقم للموظفين المنضبطين لتسجيل حضوره.

كما أكد موقع “Quora”، أن من أكثر الطرق بساطة هي العطور والكريمات أو مادة الكلور حيث لهذه المواد دور كبير في إحداث عطل فوري في جهاز البصمة بمجرد ملامستها الجهاز، وأشار الموقع إلى أن العديد من المدراء قاموا بوضع الكاميرات بجوار جهاز البصمة كوسيلة إضافية للتحقق من التزام الموظفين.

3 حيل جهنمية وسهلة جدا يستخدمها الموظفون للتحايل على جهاز البصمة.. تعرف عليهم Reviewed by أخبار مصر on 11:22 م Rating: 5

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *

يتم التشغيل بواسطة Blogger.