مبروك عطية يوجة رسالة قوية للبرلمان والرئيس .. السيسى مخلص ويدفع ثمن أخطاء الحكومة من شعبيته.. وأطالب بمد فترة الرئاسة مدى الحياة





حوار مع الدكتور مبروك عطية لجريدة اليوم السابع يشعل مواقع التواصل 



ما رأيك فى الرئيس السيسى؟
أؤمن جدا أن الرئيس السيسى مخلص ونزيه اليد، ولا يهمه كرسى ولا منصب، لكنه يدفع ثمن أخطاء الحكومة من شعبيته، لذلك يجب أن يبحث عن التنفيذيين أصحاب الفكر والحلول غير التقليدية.

  
هل ترى أن الشعب المصرى لازال ينطبق عليه مقولة "شعب متدين بطبعه"؟
طبعا، الشعب المصرى سيد الشعوب، وملتف حول دينه والفضيلة، وانظر إلى عدد الحجاج والمهتمين والسائلين فى أمور دينهم،لكن من سيفسد هذا الشعب الصحافة والإعلام، ولولا أن الشعب المصرى مؤيد بنصر من الله لكنا مثل سوريا فى التشرد بعد 25 يناير، لكن شعب مصر عبقرى.

لكن ظهورك لم يكن إلا بعد ثورة يناير وانتشار قنوات الإعلام.
بالتأكيد الإعلام له إيجابيات، لكنه به مفاسد كثيرة، وأنا لا أخشى أن أقول ذلك لأنى "مش بتاع شو"، لكن المظاهرات والثورات أنا أكرهها.

لكن الناس قد يتم دعوتهم قريبا للاستفتاء على تعديل الدستور وزيادة مدة الرئيس إلى 6 سنوات لو وافق البرلمان على المقترح.. هل تشارك وقتها؟
نعم وأؤيد ذلك بشدة، بل أطالب أن تكون مدة الرئاسة مدى الحياة، إحنا مش ناقصين وجع قلب ومضيعة للمال والوقت، وطالما أننا اخترنا رئيسا نثق به، أيا كان اسمه، فما الداعى لتغييره بعد عدة سنوات.

وماذا تقترح إذا بديلا لذلك؟
أنا اقترح أن يظل الرئيس مدى الحياة، لكن الطريقة التى نسير بها وما شاهدته منذ 2011 "خلى أجلى يقرب"، وكله كلام تهريج وحرق أعصاب، "وهو إحنا خدنا إيه من الديمقراطية والكلام الفارغ ده".

مبروك عطية يوجة رسالة قوية للبرلمان والرئيس .. السيسى مخلص ويدفع ثمن أخطاء الحكومة من شعبيته.. وأطالب بمد فترة الرئاسة مدى الحياة Reviewed by أخبار مصر on 11:14 م Rating: 5

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *

يتم التشغيل بواسطة Blogger.