العالم يشتعل .. خلال ساعات كوريا الشمالية تستعد لإطلاق صاروخ ”باليستي” عابر للقارات




حذرت كوريا الجنوبية من توقعات بإطلاق جارتها الشمالية صاروخا باليستيا عابرا للقارات خلال ساعات ، وفقا لما أعلنه رئيس الوزراء في سيول، لي ناك يون. 

ونقلت شبكة "سي ان ان" الاخبارية الامريكية، ما قاله رئيس الوزراء الكوري الجنوبي في اجتماع لوزراء الدفاع في العاصمة سيول، اليوم الخميس إن "الوضع خطير جدا ولا يبدو أن هناك الكثير من الوقت قبل ان تحقق كوريا الشمالية تسليحها النووي الكامل". 

واضاف "هناك حاجة ماسة الى اجراء خاص لوقف تهورهم". 

وفى وقت سابق اليوم وصلت الأجزاء الأخيرة من نظام الدفاع الصاروخى الأمريكى المثير للجدل الى قاعدة فى كوريا الجنوبية، حيث احتشد مئات المتظاهرين المنطقة وسط تواجد شرطي ضخم. 


وتظاهر المحتشدون في وجود شرطة مكافحة الشغب المدرعة بينما كانوا يحاولون إعاقة حركة المرور على الطريق، حيث نقلت القوات الامريكية الكورية الجنوبية 4 قاذفات صواريخ أخرى من طراز "ثاد" الى قاعدة فى "سيونجو" على بعد نحو 300 كم جنوب سيول، كما أن هناك قاذفتان يعملان في الموقع منذ مايو الماضي.

وأعلن متحدث باسم وزارة الدفاع في كوريا الجنوبية، اليوم الخميس، عن أنه تم الانتهاء من هذا البرنامج "مؤقتا"، مضيفا أنه من الضروري مواجهة التهديدات المتزايدة من كوريا الشمالية. 

واجتمع رئيس كوريا الجنوبية مون جاى مع رئيس الوزراء اليابانى شينزو ابي، صباح اليوم فى "فلاديفوستوك" حيث يحضرون المنتدى الاقتصادى الشرقى الذى استضافه الرئيس الروسى فلاديمير بوتين. 

وعقب الاجتماع أصدر "ابي" و"موون" بيانا قال فيه "إن الوقت قد حان لزيادة العقوبات والضغط على كوريا الشمالية قدر الإمكان بدلا من البحث عن حوار" وفقا لما ذكره المتحدث باسم موون يون يونج تشان. 

واشار "يون" الى أن الزعيمين اعتبرا أن المشاركة الروسية والصينية كانت ذات أهمية كبرى واتفقا على العمل من أجل تحقيق هذا الهدف، ومن المقرر أن يلتقي ابي بوتين في وقت لاحق اليوم.

العالم يشتعل .. خلال ساعات كوريا الشمالية تستعد لإطلاق صاروخ ”باليستي” عابر للقارات Reviewed by أخبار مصر on 9:57 ص Rating: 5

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *

يتم التشغيل بواسطة Blogger.