حشد برلماني غير مسبوق لإسقاط عضوية عبدالرحيم علي بعد تهكم جريدته على "النواب"





بدأ عدد من النواب، جمع التوقيعات على مذكرة، تطالب بتحويل النائب عبدالرحيم علي، إلى لجنة القيم بالبرلمان، تمهيدا للبدء في إجراءات إسقاط عضويته، ردا على تهكم جريدته "البوابة نيوز" على بعض النواب.

وقالت النائبة زينب سالم، اليوم الأحد، إن عبدالرحيم خانه ذكاؤه السياسي، عندما سخَّر جريدته كمادة للتهكم على زملائه، وعلى الكيان الذي ينتمي إليه، فخسر من تعاطفوا معه، وخسر معركته قبل أن تبدأ.

وأكدت سالم، أن البناء أمر مشروع ومقبول، كأحد مقومات الإصلاح، ولكن التهكم والتجريح والسخرية والمساس بكرامة زملائه، والكيان الذي ينتمي إليه "هي بالتأكيد سقطة سياسية لن يغفرها النواب له".


وتابعت، أن عبدالرحيم ارتكب مخالفة لائحية لما اقترفته الجريدة التى يمتلكها، وتعتبر إهانة للنواب في التعبير عن آرائهم، وأنه ليس من اللائق، أن يتم أخذ تصريحات بعض أعضاء البرلمان بشكل من السخرية، كما ورد في الجريدة.

من جانبه، قال النائب طارق رضوان، وكيل لجنة العلاقات الخارجية، إن الحملة الشرسة علي البرلمان، ونوابه، من قبل عبدالرحيم، جاءت لتؤكد أن البرلمان، أصبح هدفًا لأي هجوم علي مصر، أو بوابة الدخول، أو الظهور علي الساحة السياسية، وذلك على حد قوله.

وتساءل رضوان: "هل تناسي عبدالرحيم، أنه أحد نواب هذا البرلمان؟، فالتحقيق الذي نشرته جريدته ضد مجلس النواب، يعد تصيدًا لبعض الأخطاء، ومحاولة لتحويل البرلمان لمسخة، وتحويله لمادة للسخرية، وفق ما قال".

وأضاف رضوان، أن جريدة عبدالرحيم "البوابة نيوز" تهاجم المجلس ونوابه منذ فترة، مؤكدا، أن ما يحدث أقرب لتصفية حسابات، بسبب مطامع سياسية لم تتحقق لمالك الجريدة، أو أن الأمر له علاقة بالانتخابات الرئاسية، حسب ما قال رضوان.

بدوره، قال النائب محمد العرابي، وزير الخارجية الأسبق، إن البرلمان يتعرض منذ أولى جلساته لحملات تشويه، وانتقادات كبيرة، موضحا أن عبدالرحيم، يستغل شغف المواطنين للقضايا المثيرة، من خلال عمل هذه الحملات على المجلس، وإشغال الناس عن جهود المجلس خلال الدورتين السابقتين.

واستنكر العرابي، استغلال عبدالرحيم لقلمه الإعلامي، وجريدته، في شن الهجمات على البرلمان، خاصة أمام أعضاء ليس لهم سلاح يدافعون به عن أنفسهم، مشيرا إلى أن المجلس، لن يتوقف على استغلال بعض تصريحات النواب الفردية، التي لا تمثل مجلس النواب ككل.

ونشرت جريدة "البوابة نيوز" تقريرا أمس، تهكمت فيه على عدد من المواب، أبرزهم: إلهامي عجينة، وأسامة شرشر، وغادة عجمي، وأحمد حلمي الشريف، وسيلفيا نبيل، وإيليا باسيلي، ومرتضى منصور.

حشد برلماني غير مسبوق لإسقاط عضوية عبدالرحيم علي بعد تهكم جريدته على "النواب" Reviewed by أخبار مصر on 4:03 ص Rating: 5

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *

يتم التشغيل بواسطة Blogger.