وكالة أنباء روسية .. بن سلمان ملكاً على السعودية ووزارة الدفاع تعلن حالة الطوارئ وانباء عن اقالة قائد الحرس الوطني




كشفت مصادر سعودية لوكالة أنباء روسية ، اليوم عن حالة استنفار أمني عسكري غير مسبوق  في الرياض وجدة ، عقب صدور توجيهات من وزارة الدفاع برفع الجاهزية ابتداء من الساعة الثانية عشرة لجميع الوحدات باستثناء الحرس الوطني التابع لمتعب بن عبد الله وذلك لاحتمال تنصيب ولي العهد السعودي محمد بن سلمان ملكا  خلال 48 ساعة القادمة .

وتوقعت المصادر احتمالية تنفيذ حملة اعتقالات جماعية تطال عدد من الامراء الى جانب الإطاحة بأخرين يعارضون تنصيب بن سلمان ملكا وعلى رأسهم قائد الحرس الوطني متعب بن عبد الله .


وفي وقت سابق نقلت وكالة رويترز عن شاهد يعمل في القصر الملكي السعودي قوله : ان الملك سلمان سجل بياناً أعلن فيه نقل الملك إلى ابنه الامير “محمد بن سلمان” موضحا انه من المتوقع إقامة مراسم تنصيبه في شهرسبتمبر .

وكانت عدة تقارير صحفية كشف أن العديد من أفراد العائلة المالكة بالسعودية يرغبون في التخلص من ولي العهد «محمد بن سلمان»، موضحة أن السبب وراء ذلك صعوده السريع إلى قمة السلطة وسيطرته شبه المطلقة على الاقتصاد والجيش السعودي بدعم من والده الملك.

وأشارت تلك التقارير إلى إن السعودية تشهد فترة حرجة هي الأخطر من نوعها في تاريخها الحديث، مؤكدة أنه من الصعب التكهن بما سيحدث للمملكة في المستقبل القريب.

وكالة أنباء روسية .. بن سلمان ملكاً على السعودية ووزارة الدفاع تعلن حالة الطوارئ وانباء عن اقالة قائد الحرس الوطني Reviewed by أخبار مصر on 6:57 ص Rating: 5

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *

يتم التشغيل بواسطة Blogger.